عاجل

السبت 01/يونيو/2024

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى مقاطعة شاملة للدنمرك

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى مقاطعة شاملة للدنمرك

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم إلى تنفيذ مقاطعة شاملة اقتصادية وثقافية للدانمرك، احتجاجا على قيام التلفزيون الحكومي الدانمركي ببث شريط فيديو، صُور في معسكر صيفي لشباب حزب الشعب الديمقراطي في الدانمرك، يتضمن صورًا جديدة مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال بيان صادر عن الاتحاد إن الغضب والاستنكار والإدانة والشجب لا تكفي وحدها لتحقيق أي موقف إيجابي في هذه القضية، داعيا المسلمين مجددًا إلى تنفيذ مقاطعة شاملة اقتصادية وثقافية للدانمرك.

ودعا الاتحاد الأحزاب والتجمعات السياسية في العالم الإسلامي كله، بمختلف توجهاتها، إلى عدم التعامل مع حزب الشعب الدانمركي بأية صورة من الصور؛ كما طالب المسلمين في الدانمرك بعدم الانضمام إلى هذا الحزب، وطالب المنتمين منه إليه بالاستقالة منه، داعيا إلى عدم التصويت له في أية انتخابات تشريعية أو بلدية أو محلية.

وتوقع الاتحاد في بيانه أن تتكرر حوادث الاعتداء على الإسلام، وأن تزداد وتيرتها، وأن يكثر إبداء الاستهانة بمشاعر المسلمين والاستخفاف بردود أفعالهم. ودعا الحكومات الإسلامية إلى القيام بواجبها في الغضب لدين الله ولرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، باتخاذ المواقف السياسية المناسبة التي تملكها الحكومات ولا تملكها الشعوب.

ودعا الاتحاد الحكومات إلى إثارة مسألة العدوان على الأديان والمقدسات في الجمعية العامة للأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية، سعيًًا نحو استصدار قرار دولي بمنع الإساءة إلى الأديان والمعتقدات، وتجريم أي فعل من هذا القبيل، وإبرام اتفاقات ثنائية مع مختلف دول العالم تمكن من حماية الأديان والمتقدات بصفة تبادلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...