السبت 11/مايو/2024

فتح تشن اعتداءات مسلحة على متاجر طولكرم وحماس تستنكر

فتح تشن اعتداءات مسلحة على متاجر طولكرم وحماس تستنكر

تعمّد مسلحون تابعون لحركة “فتح” فجر الأحد (8/10)، إلحاق ضرر كبير بمحال تجارية في مدينة طولكرم (شمالي الضفة الغربية)، لا سيما التابعة لأعضاء لحركة “حماس” أو مؤيدين لها، وبينها محل للمجوهرات.

فقد اعتدى المسلحون على محل “علي محمد الددو للسجاد والموكيت”، ومحل “أبو الأمين للصياغة والمجوهرات”، الكائن في سوق الذهب في مدينة طولكرم بإطلاق النار عليهما، ومحاولة إحراق المحل الثاني زيادة على ذلك، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في المتجرين.

وقال “أبو الأمين” صاحب محل الذهب، إنه سمع صفارات الإنذار تنطلق من محله فجراً، وعندما ذهب إليه وجد النار تشتعل عند الباب، مشيراً إلى أنّ أضراراً لحقت بالمحل. واعتبر التاجر الفلسطيني استهداف محله مرتبطاً بكونه من وجوه الحركة الإسلامية في محافظة طولكرم، محذراً من أنّ “مثل هذه الأعمال غير المقبولة تسيء لسمعتنا كشعب فلسطيني وتزعزع وحدتنا وتماسكنا”، كما قال.

ومن جانبها؛ استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في طولكرم “حادثة الاعتداء الآثم والجبان على المحال التجارية، الذي قامت به مجموعة من خفافيش الظلام فجر اليوم بحق محلي الددو وأبو الأمين”.

وقالت الحركة إنّ “الفئة المارقة والخارجة عن الصف الوطني، تحاول جر المحافظة إلى فتنه داخلية، وتعكير أجواء التفاهم والود والعلاقات الأخوية، حيث لم يسجل أي حادث في الأيام الأخيرة، وبقيت طولكرم بعيدة عن أجواء الفتنة والصدام، وحتى الإضراب الذي نُفذ بقوة السلاح في كل محافظات الوطن لم يطبق في طولكرم”، كما ذكرت في هذا الشأن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...