السبت 11/مايو/2024

أبو أحمد جمال: خبرات لعباس من دول مجاورة كي يطيح بالحكومة

أبو أحمد جمال: خبرات لعباس من دول مجاورة كي يطيح بالحكومة

اتهم أبو أحمد جمال، ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في اليمن، بعض الجهات والخبراء في “الدول المجاورة لفلسطين”، بتقديم المشورة إلى محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية، حول سبل الإطاحة بالحكومة الفلسطينية المنتخبة ديمقراطياً والتي تقودها حركة “حماس”.

وقال جمال في تصريح صحفي، إنه “خلال أسبوع منصرم وُضعت النقاط على الحروف في الموضوع الفلسطيني؛ فالإدارة الأمريكية أبلغت الأطراف الفلسطينية المعنية ونظراءها في المنطقة أنّ القرار الأمريكي هو إسقاط الحكومة الفلسطينية المنتخبة، وأنّ الضوء أخضر لأي إجراء يخدم هذا القرار”.

وأضاف ممثل حماس في اليمن قوله “تقدم خبراء من دولة مجاورة بدراسة حول الإجراءات المطلوبة لإعلان حكومة طوارئ، كما تقدم آخر باقتراح إجراء انتخابات مبكرة لإلغاء نتائج العملية الديمقراطية الفلسطينية، وطلب من آخرين إحكام المقاطعة المالية والسياسية ضد الحكومة”.

ولم تتوقف هذه الجهود للإطاحة بالحكومة داخلياً أيضاً، كما يقول القيادي في “حماس”، فقد “تجاوز فريق الداخل كل المعقول في إجراءاته من أجل إنجاز هذا القرار، ابتداء من مقاطعة الحكومة وتفريغها من صلاحياتها، مروراً بالمشاركة في الحصار السياسي والمالي، ثم محاولة إشاعة الفلتان في الشارع وتعطيل الحياة اليومية ومصالح الجمهور الفلسطيني، وصولاً إلى حرق مقرات الحكومة ومؤسسات السلطة وخطف الوزراء وتهديدهم بالقتل، استكمالاً لإجراءات العدو الصهيوني في حق الوزراء والنواب ورئيسهم الدكتور عزيز الدويك في السجون الصهيونية”.

وأكد جمال أنّ الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً رغم الحصار، وأنّ المقاومة مستمرة ولن تتوقف مستقبلاً، معرباً عن ثقته بأنّ الحكومة ستتمكن من “اختراق الحصار وتقديم لشعبها ما عجزت عنه حكومات سابقة استأثرت بالسلطة لأكثر من عشرة أعوام”.

كما شدّد ممثل “حماس” في اليمن على أنّ “العدو الصهيوني لن ينال اعترافاً بشرعية احتلاله لأرضنا وحكومتنا ومقدساتنا من أي حكومة فلسطينية قائمة أو قادمة”، موضحاً أنّ الحركة تصر على تشكيل حكومة وحدة وطنية على قاعدة وثيقة الإجماع الوطني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات