السبت 11/مايو/2024

المطالبة بمعاقبة مسلحي فتح الذين أطلقوا النار على مصوّر صحفي

المطالبة بمعاقبة مسلحي فتح الذين أطلقوا النار على مصوّر صحفي

طالبت كتلة الصحفي الفلسطيني، في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بمعاقبة مطلقي النار العشوائي من مسلحي حركة “فتح”، والذي أدى إلى إصابة الصحفي أسامة السلوادي برصاصة في صدره خلال تواجده بشرفة مكتبه، حيث نُقل إلى المستشفى ووصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة.

وعبّرت الكتلة عن استيائها الشديد من الحادث الذي تعرض له المصور الصحفي السلوادي (33 عاماً)، داعية حركة فتح إلى إجراء تحقيق فوري في حادث إصابة الصحفي السلوادي برصاص أطلق من بنادق مسلحيها خلال مهرجان نظمته في رام الله.

كما دعت كتلة الصحفي وسائل الإعلام الفلسطينية للعب دورها في “التصدي لهذه الظاهرة المؤسفة التي سفكت الكثير من الدم الفلسطيني، وأدخلت الأحزان للكثير من البيوت الفلسطينية”، مشددة على “ضرورة معالجة ظاهرة إطلاق النار العشوائي المنتشرة في المجتمع الفلسطيني بمناسبة وبدون مناسبة”.

وناشدت الكتلة، وزارة الداخلية والأمن الوطني وأجهزة الأمن، وضع خطة وطنية شاملة لمعالجة هذه الظاهرة والقضاء عليها، ومحاسبة كل من يجرؤ على القيام بها.

يُشار إلى أنّ عدداً من مسلحي “فتح” أطلقوا النار في الهواء في شوارع رام الله وبشكل عشوائي بعد صلاة العشاء لإرهاب المواطنين ودفعهم للالتزام بالإضراب التجاري الذي دعت إليه دون أن يعرف أحد سببه أو دوافعه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات