الخميس 09/مايو/2024

أسرى حماس يحذرون من الالتفاف على وثيقة الوفاق الوطني

أسرى حماس يحذرون من الالتفاف على وثيقة الوفاق الوطني

جدّدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في سجون الاحتلال الصهيوني، وقوفها إلى جانب الحكومة بشأن التمسك بوثيقة الوفاق الوطني لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وحذرت القيادة في بيان صادر عنها، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، من خطورة التراجع أو الالتفاف على هذه الوثيقة، سواء من أطراف دولية أو بعض الأصوات الداخلية، محذرة أيضاً من خطورة الرضوخ للإملاءات والشروط الأمريكية الصهيونية، لما لذلك من تداعيات خطيرة على حاضر الشعب الفلسطيني ومستقبله.

ودعت قيادة “حماس” في سجون الاحتلال “كل الهيئات والمؤسسات والقيادات الوفية والحريصة على مصالح الشعب الفلسطيني؛ إلى الصبر والصمود على الحقوق والثوابت الوطنية في ظل الموقف الأمريكي الصهيوني العدواني المتسلط”.

وأبدى أسرى الحركة رفضهم لمظاهرات التخريب التي خرجت في الأراضي الفلسطينية، مشددين على أنّ “وحدة الصف لا تعني قمع الرأي الآخر، وحرية التعبير لا تعني التخريب والتدمير ولا تعني إضعاف الموقف الوطني”، محذرة في هذه المرحلة بالذات من شق الصف والعبث بالوحدة الوطنية، مشددة على حرمة الدم الفلسطيني لتحقيق أهداف مشبوهة تصب في مصلحة الاحتلال.

ودعا البيان كافة الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية، ومؤسستي الرئاسة والحكومة إلى التمسك والالتزام المطلق بوثيقة الوفاق الوطني، التي “أقرتها كل قيادات العمل الوطني وتم التوقيع عليها في غزة في السابع والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي، وبذلك أصبحت محط إجماع وطني شامل غير مسبوق وأصبحت مصدر قوة وضرورة وطنية لازمة لمواجهة التحديات”، كما جاء فيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات