الثلاثاء 25/يونيو/2024

خان يونس: الاحتلال يغتال قائدين ميدانيين من السرايا وأبو الريش

خان يونس: الاحتلال يغتال قائدين ميدانيين من السرايا وأبو الريش

استشهد فجر الخميس (5/10) قائدان ميدانيان من المقاومة الفلسطينية، أحدهما من “سرايا القدس”، والآخر من “كتائب أبو الريش”؛ في عملية اغتيال صهيونية جديدة نفذتها الطائرات الحربية على سيارة كانا يستقلانها بالمنطقة الشرقية في خان يونس (جنوب قطاع غزة).

وقال شهود عيان ومصادر طبية إنّ الطائرات الصهيونية قصفت سيارة مدنية كانت تسير بالمنطقة الشرقية من خان يونس بصاروخين على الأقل، ما أدى إلى استشهاد المجاهدين عمر الزقزوق (30 عاماً) أحد القادة الميدانيين في كتائب أبو الريش، وياسر يوسف عاشور (35 عاماً) أحد قادة “سرايا القدس”.

وقالت مصادر خاصة إنّ الشهيدين كانا مسؤولين عن تنفيذ عملية “فتح خيبر” التي نفذت في مغتصبة “ميراج” الصهيونية في غزة عام 2004، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة جنود صهاينة.

وورد من المصادر الطبية في المستشفى الأوروبي، أنّ جثماني الشهيدين وصلا أشلاء متفحمة، ولم يصب غيرهما في القصف الصهيوني.

وتشن قوات الاحتلال حرب اغتيالات ضد رجال المقاومة الفلسطينية، وتحاصر قطاع غزة بالكامل وتضربه يومياً بمئات الصواريخ والقذائف المدفعية، ما أدى لاستشهاد وجرح مئات المواطنين، ودمار هائل في البنى التحتية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...