الثلاثاء 25/يونيو/2024

المقاومة تقصف مستعمرات الاحتلال بالصواريخ وتقنص جندياً

المقاومة تقصف مستعمرات الاحتلال بالصواريخ وتقنص جندياً

تمكنت المقاومة الفلسطينية من قصف أكثر من هدف صهيوني في المستعمرات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948، بعدد من الصواريخ المطورة.

فقد أكدت مصادر عسكرية صهيونية سقوط صاروخين على الأقل على مستعمرة “سديروت” الصهيونية في النقب أطلقتا من قطاع غزة، مدعية عدم وقوع إصابات في صفوف المستعمرين.

هذا وأعلنت “ألوية الناصر صلاح الدين”ـ قصف مغتصبة “نتيف هعتسرا” بصاروخ من نوع “ناصر متوسط المدى”. وقالت الألوية إنّ “عمليات القصف المستمر لمغتصبات العدو تأتي رداً على دماء شهدائنا الأبرياء، وعمليات القصف والدمار التي تمارسها آلة الحرب الصهيونية”.

وأكد بيان “الألوية” أنّ “كل صهيوني ومغتصب يتحرك على أرضنا الطاهرة؛ سيكون هدفاً لبنادق مجاهدينا وعبواتهم الناسفة وصواريخهم المباركة، حتى رحيلهم فراراً من قطاع غزة ومن فلسطين كل فلسطين بإذن الله”.

ومن جانبها؛ أعلنت سرية الصحابي “أبو بكر الصديق” التابعة لـ “كتائب الفتح المبين”، عن مسؤوليتها عن إطلاق ثلاث قذائف هاون باتجاه مستعمرة “كفار عزة” الواقعة إلى الشرق من غزة.

وقالت الكتائب إنّ السرية تمكنت من إطلاق ثلاث قذائف هاون عيار 90 ملم، باتجاه مستعمرة “كفار عزة”. وقد تمكن أفرادها من الانسحاب إلى قواعدهم بسلام، وذلك رغم التحليق المكثف للطيران الحربي الصهيوني.

من جهة أخرى؛ تبنّت “سرايا القدس” مساء الأربعاء، قنص جندي صهيوني شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، موضحة أنّ العملية مصورة.

وقالت السرايا في بيان صادر عنها إنّ قناصاً من مجاهديها تمكن من قنص جندي صهيوني كان يقوم بأعمال حراسة وعدد من الجنود الصهاينة بالقرب مما يسمي بمنطقة “أم الواد” شرق بلدة خزاعة الواقعة شرق مدينة خان يونس، قرب خط التحديد الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأكد البيان أنّ هذه العملية تأتي “رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا في الضفة والقطاع، وتأكيداً منا على خيار المقاومة والجهاد، ووفاءً منا لدماء الشهداء القادة في ذاكرهم الخالدة القائد المجاهد “محمد الشيخ خليل” والقائد المجاهد “بشير الدبش” ووفاءً لكل الشهداء الأطهار”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...