الجمعة 17/مايو/2024

ألغام أرضية وعبوات ناسفة تدمّر عربات الاحتلال في نابلس ومخيماتها

ألغام أرضية وعبوات ناسفة تدمّر عربات الاحتلال في نابلس ومخيماتها

اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء (27/9) مدينة نابلس ومخيمي بلاطة وعين بيت الماء شرق وغرب المدينة، وسط إطلاق نار كثيف واشتباكات مسلحة مع المقاومين الفلسطينيين.

وذكرت مصادر فلسطينية أنّ عدة عبوات ناسفة كبيرة الحجم انفجرت بعربات الاحتلال، حيث أدى انفجار عبوتين ناسفتين في مخيم بلاطة شرق المدينة إلى إعطاب عربتين عسكريتين صهيونيتين، قال شهود العيان إنهم رأوا قوات الاحتلال وهي تقوم بسحبهما.

وفي مخيم العين غرب المدينة، سمع المواطنون في حوالي الساعة الثالثة فجراً صوت انفجار عنيف، تبيّن لاحقاً أنه عبوة ناسفة انفجرت عند مرور عربة عسكرية صهيونية. وقد تبنّت “سرايا القدس”، ومجموعة تطلق على نفسها اسم “كتيبة حماة الأقصى”، الانفجار، وقالتا إنه أوقع إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

وبعد وقت قصير من الانفجار الأول انفجرت عبوة ناسفة رابعة بعربة صهيونية في شارع حيفا في مدينة نابلس، حيث تبنت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى”، المسؤولية عن التفجير.

وقد زعمت قوات الاحتلال أنها قامت بعملية واسعة في مخيم بلاطة في نابلس بحثاً عن مواطنين فلسطينيين تلاحقهم، بعد فرض نظام منع التجول على المخيم، حيث دارت اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين أدت حسب ادعاء الاحتلال إلى إصابة ثلاثة مقاومين فلسطينيين.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء من جبل الطور وحاجزي حواره وبيت إيبا العسكريين، إلى مدينة نابلس ومخيماتها، وشنّت حملة مداهمات واختطاف شملت العديد من الشبان.

يُشار إلى أنّ مدينة نابلس تشهد اقتحامات متواصلة من قوات الاحتلال الصهيوني التي تتوغل فيها وبالمخيمات المحيطة بها بصورة ليلية، حيث تتعرض دائماً لانفجار عبوات ناسفة أدت في الآونة الأخيرة إلى قتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...