السبت 13/يوليو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، عشرات المواطنين خلال حملة دهم واسعة فجر اليوم الخميس، في أرجاء الضفة الغربية، وسط مواجهات متفرقة.

ففي قلقيلية، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وداهمت العديد من المنازل واعتقلت 10 مواطنين.

ووفق المصادر؛ فإن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المطارد طارق داوود في المدينة، وأعادت اعتقال والديه للمرة السادسة تواليا بهدف الضغط عليه لتسليم نفسه.

كما اعتقلت كلا من أشرف جبريل، وعبد الناصر الرابي، ومحمود خدرج، وبهجت يامين، وحسن ملحم، وجميعهم أسرى محررون، بالإضافة إلى الشقيقين إبراهيم ومعتصم طلال شريم، والفتى ماجد محمود ملحم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر لاقف شرق قلقيلية، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها، وحققت ميدانيا مع المواطنين، واعتقلت 10 منهم، عرف منهم: أسيد عزمي، وغسان رمزي، ورامي أحمد عساف، وأحمد جمال عساف، وزاهر أمجد عساف، والشقيقين صالح ومؤمن محمد عساف، وأحمد سمير عساف، والشقيقين عدنان ويوسف محمد وجيه عساف.

ودمرت قوات الاحتلال عددا من سيارات المواطنين في الشوارع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أيمن شواهنة وأدهم شواهنة من بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية، وكلا من حمد الطبيب، ووهبي الخولي، وعلاء مصعب ضرار من بلدة عزون (شرقا)، والشابين سعادة الجدع، وإياس بسام رزمك من بلدة حبلة (جنوبا)، وأحمد مراعبة من بلدة رأس عطية جنوب قلقيلية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من المدينة ومخيم عسكر.

وذكر مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد كتانة بعد مداهمة منزل عائلته بإحدى البنايات في المساكن الشعبية، والمواطن جودت عمران من منزله في شارع فيصل ويسط المدينة.

كما اعتقلت الشاب بدر حشاش، وهو شقيق الشهيد علاء حشاش، بعد مداهمة منزل عائلته بين مخيمي عسكر القديم والجديد والاعتداء على عائلته بالضرب وتحطيم محتويات المنزل.

ونفذت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة وتحقيق ميداني في بلدة مادما جنوب نابلس.

ووفق شهود؛ فإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأكثر من 20 آلية، وبغطاء من طائرات التصوير “دورون”، وأغلقت مداخل البلدة، وباشرت مداهمة المنازل وتفتيشها، واقتادت عددا من المواطنين إلى أحد المنازل وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا واعتدت على بعضهم بالضرب، قبل أن تخلي سبيلهم جميعا.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة بيرزيت امل شجاعية بعد مداهمة منزل عائلتها ببلدة دير جرير شرق رام الله.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، وداهمت أحد المنازل وفتشته وحطمت محتوياته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات