الإثنين 20/مايو/2024

القسام يواصل قصف كرم أبو سالم ونتساريم بالهاون وصواريخ رجوم

القسام يواصل قصف كرم أبو سالم ونتساريم بالهاون وصواريخ رجوم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قصفت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، موقع “كرم أبو سالم” العسكري، ومحررة “نتساريم” بصواريخ قصيرة المدى وقذائف الهاون.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري صادر عنها: إن مجاهديها قصفوا تحشدات قوات العدو في موقع “كرم أبو سالم العسكري” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وأضافت في بلاغ آخر أنها استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال غرب محور “نتساريم” بقذائف الهاون.

وخاضت كتائب القسام، صباح اليوم، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

إصابة 4 جنود إسرائيليين في معارك غزة

وفي الأثناء أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة أربعة جنود إسرائيليين في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال الجيش في بيان له اليوم الأربعاء، إن (520) ضابطًا وجنديا أصيبوا بجروح بالغة الخطورة منذ بداية الحرب، وأن (243) ضابطًا وجنديًا يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة (26) منهم جروحهم خطيرة.

وزعم أن (41) جنديًا قتلوا بنيران صديقة وحوادث عملياتية، وإصابة (630) آخرين منذ بداية الحرب.

وفيما يتعلق بعدد المصابين قال الجيش إن (3361) ضابطًا وجنديًا أصيبوا منذ بداية الحرب، بينهم (1610) خلال العملية البرية.

وكان قائد هيئة الأركان في “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس” محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام المواقع العسكرية والمستوطنات المحاذية للقطاع ما أدى لمقتل وإصابة آلاف الجنود والمستوطنين وأسر العشرات.

ولليوم 215 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و789 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و204 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات