الأحد 06/أكتوبر/2024

الأسيرة الحامل أنهار الديك حرة.. إفراج مع غرامة وإقامة جبرية

الأسيرة الحامل أنهار الديك حرة.. إفراج مع غرامة وإقامة جبرية

أفرجت قوات الاحتلال  الليلة عن الأسيرة أنهار الديك على حاجز سالم غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية تنفيذا لقرار الإفراج المشروط عنها.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عشرات المواطنين والاقارب وطواقم الإسعاف انتظروا الديك فور  الإفراج عنها على حاجز سالم بعد أن نقل الاحتلال نقطة الإفراج من حاجز الجلمة إلى حاجز سالم.

وأشارت الديك فور الإفراج عنها إلى معاناة الأسيرات وتجربتها المريرة في انتظار مولودها وحالة الإرباك التي صاحبت الأيام الأخيرة الماضية.

ونقلت الديك بمركبة الإسعاف من جنين إلى بلدتها كفر نعمة قرب رام الله.

وفي وقت سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إن محكمة “عوفر” العسكرية قررت الإفراج عن الأسيرة أنهار الديك بكفالة مالية قيمتها 40 ألف شيقل، مع الإقامة الجبرية بمنزل عائلتها في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وأوضحت الهيئة أن محكمة عوفر عقدت -أمس الأربعاء- جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من محامي الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، وأرجأ قاضي المحكمة القرار النهائي ليوم الأحد المقبل، وبجهود قانونية من وكيل الدفاع تمكن من انتزاع قرار بإخلاء سبيلها، حيث سيتم الإفراج عنها اليوم الخميس من سجن “الدامون”.

يشار إلى أن الأسيرة أنهار الديك (26 عامًا) من كفر نعمة غرب رام الله، اعتقلت في الثامن من مارس/آذار الماضي الذي يمثل يوم المرأة العالمي، وكانت حاملا في شهرها الثالث، وقبعت في ظروف قاسية دون مراعاة حالتها الصحي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات