الأحد 28/أبريل/2024

محرقة غزة .. أبرز تطورات اليوم الـ 92 للعدوان الإسرائيلي

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني تنفيذ محرقة غزة، لليوم الـ 92 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف اليوم السبت على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة خطاب غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتقى 10 شهداء على الأقل، منهم 5 أطفال، منهم طفلتان رضيعتان (5 أيام و9 أشهر) والآخران 10 و12 عاما، وسيدتان، وأصيب 45 آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة بريص غربي مدينة خانيونس

واستشهد طفل وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وارتقت شهيدة وجرحى جراء قصف إسرائيلي على شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.

واستشهد الطفل خالد بشير العمور ١٦ عام بعد استهدافه من الاحتلال بصاروخ استطلاع شرق بلدة الفخاري منطقة العمور.

وارتقى 10شهداء وأصيب آخرون بإطلاق نار من طائرات كواد كابتر عند مفترق السرايا وسط مدينة غزة

‏وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة نازح برصاص قناص في الصدر أثناء وقوفه أمام باب مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس. وذكرت أن هذه هي الحالة الثانية هذا اليوم بعد إصابة أحد النازحين برصاصة في الحوض.

وفجرت قوات الاحتلال عددا من المنازل وسط خانيونس.

ووصلت إصابتان إلى مستشفى غزة الأوروبي في استهداف من الاستطلاع الصهيوني لمجموعة مواطنين بالقرب من الجامعة الإسلامية في معن بخانيونس فيما لا يزال هناك شهداء في المكان.

وقالت وزارة الصحة إن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 122 شهيدا و256 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية مما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22722 شهيدا و58166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووصلت شهيدة وعدد من الإصابات لمستشفى كمال عدوان جرّاء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل عائلة لبد في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

واستشهد صباح اليوم 25 مكواطنا في قصف صهيوني على منازل المواطنين في بلدة الزوايدة وأحياء أخرى في المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

وفي حي المنارة بخان يونس، ارتفع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا بالحي إلى 18 شهيدا إضافة لعدد من المصابين، في حين استشهد 15 فلسطينيا وأصيب العشرات جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على منازل المواطنين في المنطقة الوسطى منذ فجر اليوم.

وذكر مراسلنا ارتقاء 3 شهداء آخرين في قصف إسرائيلي على منزل في دير البلح وسط القطاع، بالتزامن مع سقوط 35 شهيدا وأكثر من 60 جريحا جراء القصف الإسرائيلي على وسط القطاع خلال الساعات الماضية.

وفي بلدة الزوايدة وسط القطاع أيضا، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الزبيدي في البلدة، في وقت لا يزال عدد من سكان المنزل عالقين تحت الركام، وتواجه طواقم الإنقاذ والدفاع المدني صعوبات كبيرة في إنقاذ وانتشال الضحايا نتيجة النقص الحاد في الإمكانيات والمعدات اللازمة.

ونفذت طائرات الاحتلال عدة غارات عنيفة محيط المستشفى الأوروبي شرق مدينة خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في خربة العدس برفح.

واستشهد 18 فلسطينيا في قصف طائرات الاحتلال قبيل منتصف الليل، لعائلة نصر (البيوك) في حي المنارة بخانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل إعدامات ميدانية ومداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...