عاجل

السبت 27/يوليو/2024

الحركة الأسيرة تعلن خطوات نضالية تضامنًا مع الأسير الفسفوس

الحركة الأسيرة تعلن خطوات نضالية تضامنًا مع الأسير الفسفوس

سجون الاحتلال – المركز الفلسطيني للإعلام

حذرت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة الاحتلال ومخابراته من المساس بحياة الأسير كايد الفسفوس، وحملته المسؤولية الكاملة عن سلامته.

وقالت الحركة الوطنية في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن الحركة الأسيرة بكافة أطيافها لن تقف مكتوفة الأيدي، ولن تسمح بتكرار ما حصل مع الشهيد البطل خضر عدنان بأي حالة من الأحوال.

وأعلنت أن كافة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال سيقومون بالإضراب عن الطعام غدًا الأربعاء ليوم واحد، وذلك دعمًا وإسنادًا للأسير البطل كايد الفسفوس، والتي ستكون باكورة خطواتنا الداعمة والمساندة له والتي لن تتوقف إلا بالاستجابة لمطالب الأسير البطل كايد.

ويواصل الأسير كايد الفسفوس إضرابه عن الطعام لليوم الـ62 على التوالي، وسط تراجع حاد على صحته.

 وكان نادي الأسير، أفاد أمس الإثنين، بأن محكمة الاحتلال العليا، قررت إعادة قضية المعتقل كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 62 يوما، إلى محكمة الاستئنافات العسكرية، للنظر في القضية مجددا.

وأوضح النادي، في بيان صدر عنه،، أن محكمة الاستئنافات كانت قد رفضت في وقت سابق طلب استئناف محامي الأسير الفسفوس ضد قرار استمرار اعتقاله الإداري.

اقرأ أيضًا: مضرب منذ 61 يومًا.. الاحتلال يعقد جلسة محكمة للمعتقل الفسفوس

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال العليا عقدت جلسة صباح أمس بحضور محامي هيئة الأسرى، دون حضور المعتقل الفسفوس المحتجز في عيادة سجن الرملة بوضع صحي خطير.

يذكر أن الاحتلال أعاد اعتقال الفسفوس في شهر أيار الماضي، إداريا، وهو أسير سابق أمضى نحو (7) سنوات في سجون الاحتلال، وهو متزوج وأب لطفلة، كما أن أشقاءه كافة تعرضوا للاعتقال، واليوم إلى جانبه ثلاثة أشقاء آخرين معتقلين إداريا وهم: خالد (35 عاما)، وأكرم (39 عاما)، وحافظ (40 عاما).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات