الخميس 02/مايو/2024

مركز مدى يستنكر اعتقال أمن السلطة الصحفي جراح خلف بجنين

مركز مدى يستنكر اعتقال أمن السلطة الصحفي جراح خلف بجنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” اعتقال جهاز الاستخبارات العسكرية في السلطة الفلسطينية الصحفي جراح خلف في مدينة جنين.

وقال المركز في بيان له: إنه ينظر بخطورة بالغة لاعتقال الصحفي خلف من جهاز الاستخبارات غير المخول باستدعائه أو اعتقاله.

وطالب المركز بإلإفراج عن خلف (23 عاما) فورا دون قيد أو شرط، ووقف ملاحقة الصحفيين من الأجهزة الأمنية الفلسطينية على خلفية عملهم الإعلامي.

وأكد أن هذه الملاحقات تصاعدت كثيرًا مؤخرا في الضفة المحتلة.

ووفق مصادر محلية؛ اعتقل جهاز الاستخبارات الصحفي خلف من مدينة جنين بعد استدعائه للمقابلة في مقر الجهاز في المدينة صباح الاثنين الماضي، وعرضه في اليوم التالي على نيابة جنين بتهمة حيازة السلاح، وهي من التهم الملفقة التي اعتادت اجهزة السلطة على تلفيقها لتبرير اعتقال منتقديها.

ومددت نيابة السلطة العامة اعتقال خلف 48 ساعة بزعم استكمال التحقيق، على أن يبقى موقوفا لدى جهاز الاستخبارات.

وأدانت مجموعة “محامون من أجل العدالة” حملة الاعتقالات التي تنفذها أجهزة السلطة، وأكدت في بيان الشهر الماضي أنها وثقت عشرات حالات التعذيب منها 14 حالة عبّر أصحابها بوضوح عن تعرضهم للتعذيب في محاضر التحقيق أمام النيابة أو المحكمة.

وقالت المجموعة في البيان إنها رصدت 727 اعتقالا منذ بداية العام الجاري، ضمت عشرات الناشطين السياسيين والمواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية وحرية الرأي والتعبير، وأخرى استهدفت طلبة جامعيين على خلفية نشاطاتهم الطلابية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...