الأحد 28/أبريل/2024

تظاهرة في أم الفحم لنصرة غزة

تظاهرة في أم الفحم لنصرة غزة

أم الفحم – المركز الفلسطيني للإعلام

تظاهر عشرات الفلسطينيين -مساء اليوم الخميس- في مدينة أم الفحم، وحيفا؛ تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ 3 أيام وأدى لاستشهاد 29 مواطنًا.

ففي أم الفحم، شارك العشرات في وقفة احتجاجية عند مدخل المدينة، بدعوة من اللجنة الشعبية، وطالب المشاركون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإيقاف الجرائم المستمرة والاغتيالات السياسية بحق الأهالي في القطاع.

ووفق موقع الجرمق الإخباري؛ فقد رفع المشاركون في تظاهرة أم الفحم شعارات من أبرزها: “من أم الفحم تحية، لغزتنا الأبدية”، “غزة غزة رمز العزة”، “علي علي علي صوتك”.

وأكد المتظاهرون فخرهم بما تفعله غزة من الدفاع عن الفلسطينيين.

وشدد الفلسطينيون على أن المشاركة في مثل هذه الوقفات والتظاهرات يدعم الأهالي في غزة ويعزز صمودهم.

وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة في محيط التظاهرة قبيل انطلاقها بدقائق قليلة.

وفي ساحة الأسير بمدينة حيفا، تظاهر العشرات احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ فجر يوم الثلاثاء الماضي، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة باعتداءات الاحتلال.

واعتدى جنود الاحتلال على المتظاهرين في حيفا، محاولين قمع المظاهرة وإنزال العلم الفلسطيني، في حين واصل الناشطون احتجاجهم، ورددوا شعارات رافضة لجرائم الاحتلال.

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ قوات الاحتلال الصهيوني عدوانًا واسعًا على قطاع غزة، عبر طيرانها الحربي ومدفعيتها، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس قاطنيها، واستهداف أراضٍ وتجمعات ومواقع مختلفة؛ ما أدى إلى استشهاد 29 مواطنًا، بينهم 4 نساء و6 أطفال، و5 من قادة “سرايا القدس”، وإصابة 93 مواطنًا، منهم 32 طفلاً و17 سيدة.

كما ردّت المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية وصلت تل أبيب وعسقلان ضمن معركة أسمتها “ثأر الأحرار”، أدت لمقتل مستوطن وإصابة العشرات وإلحاق إصابات مباشرة بالعديد من المواقع والمنازل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات