عاجل

السبت 18/مايو/2024

الجيش الإسرائيلي يلغي إجازات جنوده خلال الأعياد

الجيش الإسرائيلي يلغي إجازات جنوده خلال الأعياد

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، مساء اليوم الاثنين، عن إلغاء الجيش الإسرائيلي جميع الإجازات لجنوده؛ وذلك تحسبا لوقوع المزيد من العمليات الأمنية في الأيام القادمة.

وقالت الصحيفة العبرية: إنه وعلى خلفية وقوع عمليتي الدهس والطعن في الضفة والقدس، وعلى خلفية زيادة حدة التوتر مع حماس بغزة، قررت قيادة الجيش الإسرائيلي، وقف الإجازات كافة للجنود المحاربين في الوحدات القتالية، والتي كانت مقررة خلال إجازة عيد الفصح- بيسح.

وذكرت الصحيفة أن قيادة الجيش أبلغت قيادات الوحدات العسكرية أن قرار وقف الإجازات نهائي، ولا استثناءات فيه.

وبحسب الصحيفة العبرية، يستعد الجيش الإسرائيلي، ليوم الغضب الفلسطيني الذي تدعو له حماس بغزة، والذي سيتخلله مسيرات شعبية حاشدة على السياج الحدودي الفاصل للقطاع، في إشارة إلى مسيرة العودة.

وأشارت “معاريف” إلى أن رئيس الأركان “جادي ايزنكوت” وكبار ضباط هيئة الأركان، سيزورون خلال الأسبوع الجاري، المنطقة الحدودية جنوب البلاد، ويعقدون جلسة تقدير موقف هناك، لدراسة الإجراءات التي سيتخذونها ضد المسيرات الشعبية الفلسطينية على الحدود نهاية الشهر الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...