الثلاثاء 07/مايو/2024

سي.إن.إن: هل تلعثم ترمب في خطابه؟

سي.إن.إن: هل تلعثم ترمب في خطابه؟

رصدت شبكة “سي.إن إن” الإخبارية الأمريكية ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى حول ما وصف بأنه تلعثم أو ارتباك أصاب الرئيس الأمريكى دونالد ترمب خلال إلقائه خطابه أول أمس الذى أعلن فيه اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وأوضحت الشبكة أن العديد من مستخدمى “فيسبوك” و”تويتر” لاحظوا أن طريقة الرئيس ترمب المعتادة فى إلقاء الخطابات تغيرت فى نهاية المؤتمر الصحفى؛ حيث بدأ ترمب فى التلعثم أو ما يوصف علميا بضعف العضلات المسئولة عن الكلام، أو إيجاد صعوبة فى التعبير بالاستخدام الأمثل للكلمات ووضعها فى إطارها الصحيح.

وقال سانجاى جوبتا كبير المراسلين الطبيين فى “سى إن إن”: إنه شاهد الفيديو الخاص بخطاب ترامب عدة مرات، ولاحظ أن هناك بعض الأشياء غير الاعتيادية فى خطابه، حيث بدا وكأنه يتلعثم أو يجد صعوبة فى إيجاد الكلمات.

ورجح جوبتا أن يكون السبب فى ذلك هى مشكلات فى الفم، حيث قال: إنه لاحظ أن الرئيس نظف فمه بعد الانتهاء من حديثه، فربما يكون السبب وراء ذلك هو جفاف فى الفم أو شيء ما يتعلق بمشكلة فى الأسنان.

ورغم أنه من الصعب تشخيص حالة عبر مشاهدة فيديو، فإن تلك الأسباب هى الأرجح لذلك التلعثم، مستبعدا أن يكون وراء ذلك مشكلات صحية كبيرة، خاصة وأن ترمب توجّه بعد الخطاب إلى مكتب وسحب كرسى، ووقّع على مرسوم، وهو ما لا يتوافق مع أعراض الإصابة بجلطة.

من جهته، قال مسئول فى البيت الأبيض عند سؤاله حول ما إذا كان الرئيس بحالة جيدة فى نهاية خطابه: “إن الرئيس فى حالة صحية ممتازة، ولقد كان مشغولا بالعمل فى اجتماعات طوال اليوم، ولا يزال يعمل حتى الآن”، كما قال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات