الخميس 02/مايو/2024

الجزيرة: قوات الاحتلال اغتالت مراسلتنا أبو عاقلة بدم بارد

الجزيرة: قوات الاحتلال اغتالت مراسلتنا أبو عاقلة بدم بارد

حمّلت شبكة الجزيرة الاعلامية، الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية عن استشهاد مراسلتها شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها عملية اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت “الجزيرة” في بيان لها اليوم الأربعاء: “في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية؛ أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد، على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

ودانت الشبكة “هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”، مضيفة: “نحمِّل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال؛ مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”.

وتعهدت “الجزيرة” بـ”ملاحقة الجناة قانونيا، مهما حاولوا التستر على جريمتهم، وتقديمهم للعدالة”، مطالبة المجتمع الدولي بـ”إدانة ومحاسبة قوات الاحتلال على جريمتها”.

وفي وقت سابق؛ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين.

وأصيب الصحفي علي سمودي أيضاً برصاص جيش الاحتلال في ظهره، ووصفت إصابته بالمستقرة.

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات