الثلاثاء 30/أبريل/2024

حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

رحب هشام قاسم عضو قيادة حماس في الخارج بـ”القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة حول حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”.

وقال قاسم في تصريح له اليوم الجمعة (16-12): إن هذا القرار يأتي استمرارًا لقرارات سابقة في الآونة الأخيرة تؤكد هذا الحق وما يتبعه من التزامات أممية ودولية تضع حدًّا للاحتلال الصهيوني على الأرض الفلسطينية وحصول شعبنا الفلسطيني على حقه المقرّ في جميع الشرائع الدولية.

وأشار إلى أن “نسبة التأييد بصورة اقتربت من الإجماع تشير إلى قناعات متزايدة في أوساط المجتمع الدولي بأن قرار حق شعبنا في تقرير مصيره قد آن أوان إخراجه الى حيز التطبيق وعدم الاكتفاء بأن يبقى حبيس الأدراج بالتزامن مع إنهاء الاحتلال الصهيوني لأرضنا المحتلة وصولًا إلى محاكمته على جرائمه الدامية التي ارتكبها ضد شعبنا على مدار أكثر من سبعة عقود متواصلة”.

في الوقت ذاته دعا قاسم الدول التي صوتت ضد القرار أو امتنعت عن تأييده لمراجعة مواقفها السلبية؛ “لأنها بذلك تعادي شعبنا الفلسطيني وتمنح الاحتلال الصهيوني تصريحا باستمرار جرائمه ضدنا وهو ما يتعارض مع المواثيق الدولية التي تنص على حرية الشعوب في تقرير مصيرها”.

وأكد أن “توالي صدور القرارات والمواقف الدولية المناصرة لشعبنا دليل على تراجع مكانة الاحتلال حول العالم وهو ما تحقق بفضل صمود شعبنا وبسالة مقاومتنا التي أظهرت ضعفه أمام باقي الدول مما يستدعي إصدار المزيد من القرارات والمواقف والحرص على تطبيقها على أرض الواقع إنصافًا لشعبنا وانتصارًا لقضيتنا العادلة وفي الوقت ذاته تشكل فرصة لوقف مسار التطبيع الذي يشرعن الاحتلال ويمنحه مزيدًا من الاختراق لمنطقتنا العربية في الوقت الذي يواجه فيه عزلة ومقاطعة من غالبية دول العالم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات