عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً في الضفة

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً في الضفة

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، اعتقال 11 فلسطينيا فجر الثلاثاء، في عدد من أحياء ومدن الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال من الخليل: “فوزي محمد فوزي، معاذ وائل محمد اخليل، عيسى حسن عادي، عبد الحليم قفيشى”، كما اعتقلت من نابلس حمد نعيم عيسى.

كما اعتقل من رام الله ;محمد عثمان سالم، ومن مخيم الجلزون: “أحمد هشام عليان، محمود ومحمد ناصر زيد، إضافة إلى ;أسامة مصطفى الحطاب”، وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال: براء كمال الباز ووالده.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال في وقت متأخر من الليلة الماضية الشاب مازن ربحي عطعوط من ;قلقيلية عقب مروره على حاجز عسكري قرب سلفيت، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا حي داود الجنوبي في قلقيلية، واعتقلوا الشاب براء ووالده بعد التنكيل بالعائلة وتفتيش المنزل.

;

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء مدينة نابلس وبلدة عصيرة الشمالية شمالي محافظة نابلس، وسلمت بعض الشبان إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت أحياء رأس العين والبلدة القديمة بنابلس، وبخاصة حارة الشيخ مسلم والنصر، وانتشر جنود مشاة في مناطق محيطة بالبلدة القديمة، كما اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية، وسلم شبان إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة عصيرة الشمالية، واقتحمت بلدة سالم شرقي المدينة. وأفادت مصادر محلية أن المعتقلين الأربعة في عصيرة الشمالية هم: مهند الدبس، وقيس عرب، وأسامة سوالمة، وعلي صوالحة.

كما اقتحمت قوة للاحتلال منزل المعتقلين يسار ومرسيل اشتيه في بلدة ;سالم، شرقي نابلس، وتركت خرابا كبيرا فيه، فيما اعتقلت الشاب حمد نعيم أسعد عيسى من البلدة.

كما شهدت مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية فجر اليوم مداهمات لورش حدادة ومحال تجارية واعتداءات على المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا المدينة من ناحية مفرق شوكة، وانتشروا في شارع الحدادين، ثم شرعوا باقتحام عدد من ورش الحدادة والمحال التجارية في المنطقة وفتشوها.

وأضافت أن من بين الورش التي دهمت ورش تعود للموطنين رائد فسيس وإياد بلعاوي، وأن جنود الاحتلال كسروا أبواب الورش خلال التفتيش دون اعتقالات.

ودأبت قوات الاحتلال على اقتحام ورش الحدادة في الضفة والتي طالت نحو 200 في العامين الأخيرين؛ ما ألحق أضرارا كبيرة بهذا القطاع، مدعية أن هذه الورش تستخدم لإنتاج الكارلو الفلسطيني؛ حيث أخذت بهذه التهمة كل أصحاب الورش بشكل تعسفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...