الخميس 02/مايو/2024

الجهاد: المساس بـالأقصى سيكلف الاحتلال ثمنًا باهظًا

الجهاد: المساس بـالأقصى سيكلف الاحتلال ثمنًا باهظًا

حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب، الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالمسجد الأقصى المبارك والاستمرار في الاعتداء على باحاته، مشدداً على أن المساس بالأقصى سيكلف الاحتلال ثمناً باهظاً.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها حركة الجهاد الإسلامي نصرةً للمسجد الأقصى المبارك وإسناداً للمرابطين، تحت عنوان “المسجد الأقصى عقيدة وهوية”.

وقال الشيخ حبيب خلال كلمة له في الوقفة: “المسجد الأقصى خطٌّ أحمر، وأي اعتداء على باحاته سيتسبب باندلاع حريق كبير في جميع أصقاع الأرض دفاعاً عنه”.

وأضاف: “إن الهدف من الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى هو تغيير الواقع، من أجل فرض مشروعه التهويدي على المدينة المقدسة”.

وأشاد الشيخ حبيب ببسالة المقدسيين في الدفاع عن المسجد الأقصى، مؤكداً أن أبناء الشعب يخوضون أشرف المعارك في التصدي لمؤامرات الاحتلال في السيطرة على مدينة القدس التاريخية، وتغيير معالمها الإسلامية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي زُرع في المنطقة العربية كرأس حربة لقوى الاستعمار، “ليكون سيفاً مسلطاً على رقاب شعبنا والأمة العربية والإسلامية في تنفيذ المشاريع الاستعمارية الكبيرة، لنهب ثرواتها وزعزعة استقرارهم وأمنهم”.

وحمل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الأمة العربية والإسلامية مسؤولية ما يجرى في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك من تهويد وسيطرة واعتداءات واضحة من الاحتلال، باعتبارها جزءًا من عقيدتنا، مستدركاً بالقول: “إن الأمتين العربية الإسلامية لن تخذلا المسجد الأقصى المبارك وستقفان وقفة رجلٍ واحد في وجه الاحتلال الاسرائيلي دفاعاً عن المقدسات الإسلامية”.

وطالب الشيخ حبيب، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها ومنع الاحتلال الإسرائيلي من الاقتراب من المقدسات الإسلامية ووضع حدٍّ للاعتداءات الغاشمة بحق سكان مدينة القدس والمصلين، ومحاسبته على جميع جرائمه.

بدوره قال الأسير المحرر ومسؤول ملف القدس في حركة الجهاد الإسلامي فؤاد الرازم: “إن ما يجرى في مدينة القدس والمسجد الأقصى من اعتداءات واضحة من قوات الاحتلال، هو جريمة مركبة تهدف إلى السيطرة على الأقصى، والشروع في تنفيذ مخططاته التهويدية”.

وأضاف الرازم، في كلمة له خلال الوقفة التضامنية: “إن الاحتلال يخترع أحداثًا ميدانية لإشعال الساحة في المسجد الأقصى، وكان آخرها إحراق مقر الشرطة بصحن قبة الصخرة، وأثبتت الدلائل أن الحريق مفتعل لاقتحام المسجد الأقصى المبارك بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال”.

وطالب الرازم، الجماهير الفلسطينية بالالتفاف حول قضية القدس والمسجد المبارك والدفاع عنها بجميع الوسائل المشروعة، داعياً الشعوب العربية التحرك العاجل في الشوارع للضغط على الحكام للدفاع عن القدس.

كما دعا جميع المؤسسات الإعلامية في العالم العربي أن تكون قضية القدس والأقصى الواجهة على الدوام لفضح اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات