عاجل

السبت 18/مايو/2024

أمن السلطة يعتقل 3 مواطنين ويستدعي آخرين

أمن السلطة يعتقل 3 مواطنين ويستدعي آخرين

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة، مواطنَين، واستدعت أسيرة محررة، وذلك على خلفية سياسية، دون أي سند قانوني.

ففي الخليل استدعى جهاز الأمن الوقائي أمس الأسيرة المحررة إحسان دبابسة للمقابلة في مقراته بعد شهرين من تحررها من سجون الاحتلال، وهي أسيرة محررة اعتقلت ثلاث مرات لدى الاحتلال كان آخرها السنة الماضية حين أمضت 9 أشهر في الاعتقال الإداري، وأفرج عنها في شهر نوفمبر الماضي، وفق المكتب الإعلامي لحماس بالضفة.

وفي جنين اعتقلت الأجهزة الأمنية الليلة الماضية جعفر وهاني زيود، عقب اقتحام منزليهما في بلدة السيلة الحارثية، وهما شقيقا المعتقل السياسي منذ 8 سنوات علاء زيود، أحد قادة سرايا القدس في جنين.

يذكر أن علاء زيود (35 عاماً) معتقل منذ أكثر من 8 سنوات في سجون السلطة بتهمة مقاومة الاحتلال، وقد طاردته قوات الاحتلال منذ عام 2002 وتعرض لعدة محاولات اغتيال، قبل أن يعتقله جهاز الأمن الوقائي بتاريخ 1/3/2010، رفقة المجاهد باجس عادل حمدية (37 عاماً).

كما اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية شابا واستدعت آخر، فيما تواصل اعتقال آخرين على خلفية انتماءاتهم السياسية، ودون توجيه أي تهمة مباشرة بحقهم.
 
ففي طولكرم، اعتقلت المخابرات العامة الشاب مخلص خليفة، فيما استدعى وقائي السلطة في رام الله الأسير المحرر عبد الله محمود البرغوثي للمقابلة صباح أمس، وهو معتقل سياسي سابق لعدة مرات.
 
إلى ذلك يواصل وقائي السلطة في قلقيلية اعتقال لؤي داود منذ قرابة 4 أشهر دون أي وجه قانوني، في حين يواصل ذات الجهاز في الخليل اعتقال الشيخ عمر عبد الرحمن العمور من بلدة يطا لليوم الرابع على التوالي، على الرغم من أنه يعاني من عدة أمراض مزمنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...