الأربعاء 26/يونيو/2024

كوسوفو تطبّع مع إسرائيل وصربيا تتعهد بنقل سفارتها إلى القدس

كوسوفو تطبّع مع إسرائيل وصربيا تتعهد بنقل سفارتها إلى القدس

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الجمعة، اتفاق كوسوفو و”إسرائيل” على تطبيع العلاقات فيما بينهما، في حين لفت إلى تعهد صربيا بنقل سفارتها لدى “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

جاء ذلك في كلمة بالبيت الأبيض، قبيل اجتماع زعيمي صربيا وكوسوفو، أعلن فيها أيضا عن اتفاق الأخيرين على تطبيع علاقاتهما الاقتصادية.

وقال ترمب: إن صربيا تعهدت بنقل سفارتها إلى القدس، وإن كوسوفو و”إسرائيل” اتفقتا على التطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة أسوشييتد برس: إن صربيا قررت نقل سفارتها لدى الكيان إلى القدس، في حين ستعترف كوسوفو بـ”إسرائيل” كجزء من محادثات توسطت فيها الولايات المتحدة.

يشار أنه في 13 أغسطس/ آب الماضي، توصلت الإمارات و”إسرائيل”، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع؛ حيث عدّته الفصائل ورئاسة السلطة، “خيانة” من أبوظبي وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2017، أعلن ترمب اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إليها. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...