عاجل

السبت 22/يونيو/2024

اقتحامات وتفتيش منازل بالضفة الغربية

اقتحامات وتفتيش منازل بالضفة الغربية

قامت قوات الاحتلال الصهيوني باقتحام العديد من المنازل في محافظتي الخليل وطولكرم بالضفة الغربية، وتفتيش بعضها.

فقد اقتحمت قوة كبيرة في ساعة متأخرة من ليلة أمس حتى الفجر، بلدة سعير شمال الخليل؛ حيث أغلقت المدخل الجنوبي الغربي للبلدة من دوار بيت عنون ومنطقة العرديسة، كما أغلقت المدخل الغربي المؤدي إلى حلحول، وكذلك مدخل وادي سعير. 

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” نقلاً عن شهود عيان، إن عدة آليات اقتحمت البلدة بحثًا عن شبان الانتفاضة والمقاومة، وتم تفتيش العديد من المنازل، عرف منها: منزل المواطن محمد  الكوازبة، ومنزل عبد الرحمن الشلالدة، ومنزل خالد جردات؛ حيث عاثت فيها فسادًا وتخريبًا، وتم تسليم عدد من الشبان بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال في مستوطنة عتصيون.

وفي مخيم الفوار، قامت قوات الاحتلال بإغلاق المدخل الرئيس للمخيم أمام حركة السيارات والمارة، وقامت بعمليات بحث وتفتيش عن شبان المقاومة الذين ألقوا كوعًا متفجرًا على سيارة للمستوطنين كانت تمر على شارع ستين بالقرب من مدخل المخيم في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، ولم يعلن عن إصابات، إلا أن جهود الاحتلال في البحث عنهم باءت بالفشل.

وقد تم اقتحام عدة منازل تعود لعائلات: عوض، والطيطي، والشوبكي، وقامت بتفتيشها والعبث فيها، إلا أنه لم يسجل اعتقالات. 

أما في طولكرم فقد اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير الجريح زياد رضا مرعي (22 عامًا) في بلدة بلعا شرق المحافظة، وأخذت قياسات المنزل، وبلّغت عائلته “شفويًّا” عن هدمه خلال أيام.

يذكر أن الاحتلال يتهم الأسير مرعي بتنفيذ عملية طعن بمدينة “نتانيا” في الداخل الفلسطيني المحتل التي وقعت بتاريخ (2-11-2015)؛ حيث أصيب برصاص شرطة الاحتلال في حينه، إضافة إلى اعتداء المستوطنين عليه عقب إصابته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...