الأربعاء 01/مايو/2024

أسرى مجدو يعانون الاكتظاظ

أسرى مجدو يعانون الاكتظاظ

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف الخطيب، الأحد: إن الأسرى في سجن “مجدو” يعانون من مشكلة الاكتظاظ في غرف السجن وأقسامه في الآونة الأخيرة، بسبب حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها سلطات الاحتلال في مختلف المحافظات وبشكل يومي.

وأوضح محامي الهيئة، في بيان صحفي صدر عنه، أن إدارة مصلحة السجون في “مجدو” ستفتتح خلال أسبوعين قسما جديدا (قسم رقم 10) “معبار” للأسرى الموقوفين والأسرى الذين ينقلون إليه بعد انتهاء التحقيق معهم في مراكز التوقيف الإسرائيلية.

ويبلغ عدد الأسرى الراسفين في سجن “مجدو” حاليًّا 900 أسير، موزعين على عدة أقسام، منها قسمان للأسرى الأشبال دون سن 18 عاما، والذين يبلغ عددهم في القسمين 150 قاصرًا.

وفي السياق، كشفت محامية الهيئة شيرين عراقي عن وجود ثلاثة أسرى معزولين في سجن “مجدو”، يعيشون ظروفاً حياتية ونفسية صعبة، يرسفون في زنازين انفرادية منذ مدة طويلة وبقرار من المخابرات الإسرائيلية، وهم: حسام عمر من طولكرم، وأحمد المغربي من مخيم الدهيشة في بيت لحم، ومحمود نصار من نابلس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...