الأحد 05/مايو/2024

الأسير المضرب أبو سرور: إما تحقيق مطالبنا أو الشهادة

الأسير المضرب أبو سرور: إما تحقيق مطالبنا أو الشهادة

أكد الأسير القيادي ناصر أبو سرور لهيئة الأسرى أن المضربين سوف يبدأون خلال شهر رمضان بالصوم؛ وذلك بالامتناع عن أخذ الفيتامينات وشرب الماء وأية مدعمات حتى أذان المغرب من كل يوم طيلة شهر رمضان.

وقال أبو سرور لمحامي الهيئة إن أوضاع الأسرى المضربين تزداد سوءا يوما بعد يوم، وإنه خلال الأسبوع الماضي نقل جميع الأسرى للمستشفيات الصهيونية على خمس مراحل من أجل إجراء الفحوصات الطبية لهم.

وذكر أن الأسير ظافر الريماوي نقل إلى مستشفى مئير القريب من السجن بعد تدهور حالته الصحية؛ حيث أصيب بالدوخان والإغماء.

وأفاد ابو سرور أن “الأسرى الذين نقلوا إلى مستستشفى مئير في كفار سابا اشتكوا من المعاملة السيئة وغير الإنسانية من المستشفى والأطباء، واوضح أن الأسرى يعانون من انخفاض الأملاح وضغط الدم وانخفاض في نبضات القلب وانخفاض في الوزن إلى أكثر من 15 كغم”.

وقال إنه “رغم كل هذه الصعوبات والظروف والأحوال الصحية السيئة إلا أن معنويات الأسرى عالية جدا، وأنهم مستمرون بالإضراب حتى تحقيق مطالبهم أو الشهادة، وأنه لا رجوع عن الموقف”، موضحا بأنه لم يتم التفاوض معهم بعدُ على الإطلاق من إدارة مصلحة السجون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...