السبت 18/مايو/2024

تنسيقية النكبة تطلق فعاليات الذكرى الـ69

تنسيقية النكبة تطلق فعاليات الذكرى الـ69

أعلنت الهيئة الأهلية لإحياء ذكرى النكبة عن إطلاق فعالياتها لهذا العام بعد مرور تسع وستين عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني.

وقال منسق الهيئة عصام عدوان خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، اليوم الأحد (7-5)، إنّ الهيئة ستطلق مهرجانها المركزي يوم الأحد القادم تحت عنوان “عائدون يا بلادي” الساعة الحادية عشرة صباحاً، حيث سينتهي بمسيرة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشاد عدوان بصمود الأسرى المضربين عن الطعام، داعياً إلى نصرتهم والوقوف بجانبهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة وصولاً إلى الحرية الكاملة لهم.

كما أعلن عن جدول فعاليات الهيئة غير المركزية، والتي سينفذها أعضاء الهيئة التنسيقية تشمل الندوات والوقفات والعديد من الفعاليات المتنوعة، أهما إطلاق هاشتاق بعنوان (#نكبة69).

وأشار عدوان إلى أن الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة تجمع عدداً من الفصائل الفلسطينية والنقابات والكتل الطلابية والجمعيات والمراكز والروابط وعدداً من الوزارات، مبيناً انطلاقها خلال الذكرى 66 للنكبة.

ويحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة في الخامس عشر من مايو/أيار من كل عام، والتي شهدت أحداثا كبرى من بينها إزالة اسم فلسطين من الخارطة، وقيام دولة الاحتلال، وبدء الحرب الصهيونية العربية الأولى، إضافة إلى سقوط عشرات من القرى والمدن الفلسطينية، وعدد كبير من الشهداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...