الجمعة 03/مايو/2024

نابلس.. الاحتلال يشرع بمصادرة 250 دونما من أراضي قرية جالود

نابلس.. الاحتلال يشرع بمصادرة 250 دونما من أراضي قرية جالود

شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني، السبت، بمصادرة 250 دونما (الدونم الواحد يساوي ألف متر مربع)، من أراضي قرية “جالود” جنوبي نابلس، دون منح أصحابها حق الاعتراض على القرار.

وأوضح رئيس مجلس قروي، جالود عبد الله الحاج محمد، في تصريحات لـ “قدس برس”، أن الاحتلال قرر مصادرة 250 دونما من أراضي القرية لصالح إقامة مبانٍ تجارية وشبكات طرق استيطانية.

وأشار إلى أنه ووفقاً للقرار فلا يسمح للمواطنين أصحاب هذه الأراضي الاعتراض على قرار المصادرة كما كان يحدث سابقاً.

وأوضح الحاج محمد، أن هذه المساحات المصادرة، هي أراضٍ زراعية للقرية، ووفقا للقرار الإسرائيلي، فسيتم إزالتها لتستخدم للمشاريع الاستيطانية والبنية التحتية،  ومبان تجارية وشبكة طرق، كما سيخصص جزء من تلك الأراضي كمنطقة عازلة لخدمة المستوطنين.

وبحسب رئيس مجلس قروي جالود فإن قرار مصادرة 250 دونما، هو القرار الثالث الذي أعلن عنه مؤخرا.

وأضاف أنه أعلن بداية عن مصادرة 280 دونما لصالح إقامة 98 وحدة استيطانية قرب مستوطنة “شفات راحيل”، كما صودر 326 دونما لإقامة محطة صرف صحي تخدم المستوطنين ومحطة لتحلية المياه، مشيرا إلى أنه في القرارين السابقين، منح أصحاب هذه الأراضي مهلة 60 يوماً للاعتراض، إلا أن القرار الأخير، سلب المواطنين حقهم حتى في الاعتراض على مصادرة أراضيهم.

وحذر من وجود قرارات واسعة لشرعنة جميع البؤر الاستيطانية المحيطة بمستوطنة “شفات راحيل”، مما سيشكل كتلة استيطانية كبيرة قائمة على أراضي فلسطينية  بمساحة 16 ألف دونم. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...