السبت 27/أبريل/2024

الديمقراطية تدعو السلطة لرفع العقوبات عن غزة

الديمقراطية تدعو السلطة لرفع العقوبات عن غزة

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قيادة السلطة الفلسطينية لرفع العقوبات عن قطاع غزة والشروع بتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني.

وحيّت الديمقراطية في بيانٍ لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الثلاثاء (13-11)، صمود شعبنا المناضل ومقاومته الباسلة في التصدي للعدوان الإسرائيلي الغاشم، داعيةً إلى الوقوف صفاً واحداً خلف أهلنا في قطاع غزة، في معركة الصمود والبسالة والدفاع عن الكرامة الوطنية الفلسطينية.

وأكّدت أنّ الواجب الوطني يملي على الجميع، في هذا الوقت، ومع تصاعد العدوان، وضع الخلافات الداخلية جانباً، وتكريس كل الجهود، لتوفير الشروط الضرورية السياسية والميدانية والتعبوية لتعزيز صمود غزة، وإفشال العدوان، وإدانته على الصعيد العالمي.

في السياق ذاته؛ دعت الديمقراطية قيادة السلطة إلى خطوات ميدانية على الأرض وعلى الصعيد الدولي؛ بتقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي ضد حكومة الاحتلال، الذي يتحمل المسؤولية كاملة عن تفجير الوضع في القطاع، من خلال عملية التسلل العدواني داخل قطاع غزة، الأحد ليلاً.

كما دعتها إلى تفعيل الدبلوماسية الفلسطينية في العالم لإدانة الاحتلال واستنهاض الرأي العام الدولي وللضغط على حكومة نتنياهو لوقف جرائمها ضد أهلنا، ووضع حد لسفك الدم الفلسطيني.

كما طالبت الجبهة بخطوات فاعلة ميدانياً لدعم القطاع، برفع الإجراءات الظالمة ضده، ووقف حجب الأموال المخصصة لأهلنا فيه، بما يعزز صمودهم ويرسل رسالة إلى العالم أجمع على تأكيد الوحدة الميدانية لشعبنا وقواه السياسية.

كما طالبت بالشروع فوراً في تطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني، خاصة وقف التنسيق مع الاحتلال وفك الارتباط بالاقتصاد الإسرائيلي، وسحب الاعتراف بدولة “إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات