الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يعتقل فتيين ويفرج عن حقوقي بالخليل

الاحتلال يعتقل فتيين ويفرج عن حقوقي بالخليل

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء (3-2) فتيين خلال مداهمة بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الناشط الحقوقي في بلدة بيت أمر محمد عياد عوض لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الفتى أحمد عاكف سعيد عوض (16 عامًا)، ومحمد نضال عامر أبو مارية (17 عامًا)، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما وتدمير بعض محتوياتهما في البلدة.

وأضاف عوض إن مجموعة من جنود الاحتلال اقتحمت مناطق وسط البلد، وعصيدة، وخلة العين، وداهموا عدة منازل، عرف من بينها منزل المواطن يوسف بدر حسين عوض الذي طالبوه بتسليم نجله رائد (17 عامًا) إلى مخابرات الاحتلال صباح اليوم.

وأشار الحقوقي عوض إلى أن عدد المعتقلين من بلدة بيت أمر بلغ منذ بداية العام الحالي 23 معتقلاً، من بينهم 8 معتقلين تقلّ أعمارهم عن 18 عامًا. 

من ناحية أخرى أفرجت سلطات الاحتلال في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء (2-2) عن مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في جنوب الضفة الغربية المحامي فريد الأطرش من مدينة الخليل.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن محكمة عوفر قررت يوم أمس الإفراج عن الحقوقي الأطرش بدفع كفالة مالية قدرها 1500 شيقل، وأن مصلحة سجون الاحتلال ماطلت في الإفراج عنه لساعات متأخرة من الليل.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت المحامي الأطرش خلال مشاركته في مسيرة تطالب بفتح شارع الشهداء وسط مدينة الخليل قبل عدة أيام، ووجهت له نيابة الاحتلال تهمة “ضرب جندي إسرائيلي” و”المشاركة في مظاهرة غير شرعية في الخليل”.

يشار إلى أن المحامي الأطرش من الحقوقيين المميزين والنشطين والذي كانت له بصمة في المشاركة الفاعلة في التضامن مع العائلات والسكان في قلب المدينة المغلقة، وكذلك المشاركة في كافة الفعاليات والمسيرات والتضامنات المطالبة والمنددة بإغلاق شارع الشهداء وقلب المدينة القديم، كما حصل الحقوقي الأطرش على جائزة التميز كأفضل شخصية للعام 2015. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات