الخميس 02/مايو/2024

الاتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق سريع ومستقل في إعدام أبو عاقلة

الاتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق سريع ومستقل في إعدام أبو عاقلة

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي في فلسطين، اليوم الأربعاء، إلى إجراء تحقيق سريع ومستقل في جريمة إعدام مراسلة قناة الجزيرة القطرية، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدينة ومخيم جنين.

وأعربت “البعثة”، في تصريح صحفي، عن صدمتها إزاء استشهاد “أبو عاقلة”، ودعت إلى إجراء تحقيق سريع ومستقل لتقديم الجناة إلى العدالة، مؤكدة ضرورة ضمان سلامة وحماية الصحفيين.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء؛ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، إثر إصابتها برصاصة أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام حي الجابريات، القريب من مخيم جنين (شمال الضفة).

وحمّلت قناة الجزيرة القطرية في بيان، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية المباشرة عن استشهاد أبو عاقلة، مؤكدة أن قناصاً إسرائيليًّا اغتالها بدم بارد، وبشكل متعمد.

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة “حماس”، إن جريمة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي مراسلة قناة الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة، لن تفلح في تغييب دور الإعلام والصحفيين الأحرار في نقل حقيقة الاحتلال الصهيوني ووحشيته وإرهابه وجرائمه ضد الإنسان والأرض والمقدسات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات