السبت 27/أبريل/2024

الإسلامية المسيحية: استمرار الاحتلال نكبة يومية

الإسلامية المسيحية: استمرار الاحتلال نكبة يومية

قالت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، إن كل يوم يمر على الأراضي الفلسطينية وهي محتلة؛ هو نكبة جديدة للفلسطينيين أولاً وللعالم بأسره ثانياً.

وأكدت الهيئة، في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ68 للنكبة، على الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني في أرضه، وعلى رأسها عودة اللاجئين إلى أراضيهم وبيوتهم، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبر الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى بقاء فلسطين وشعبها تحت نير الاحتلال وما يمارسه من جرائم وانتهاكات بحق الإنسانية والمقدسات، نكبة يومية على جبين العالم بدوله ومؤسساته، مشيراً إلى أن عام 1948م هو المحطة الأبرز في تاريخ الشعب العربي الفلسطيني، حيث تم تدمير البنية السياسية والاجتماعية والاقتصادية للشعب الفلسطيني، ناهيك عن تحويل أبنائه إلى لاجئين مبعثرين في مختلف بقاع العالم.

وأشار عيسى إلى أن التطهير العرقي الذي ارتكبته قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني سنة 1948 يعتبر من أكبر وأضخم موجات التطهير العرقي التي حدثت في التاريخ المعاصر.

وقالت الهيئة الإسلامية المسيحية، إنها في ذكرى النكبة تقف على الصور الحديثة للنكبة من خلال الإعدام اليومي للشباب الفلسطيني، انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية ولا سيما المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من اقتحامات وتهويد، الاعتداء على المقدسيين وتحويل حياتهم إلى جحيم لترك المدينة، تهويد كل ما هو عربي إسلامي مسيحي بالقدس وصبغه بطابع يهودي بحت.

إضافة إغلاق المدن والأراضي الفلسطينية وتقطيعها بالجدار الفاصل والحواجز، مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وإقامة التجمعات والبؤر الاستيطانية عليها، ناهيك عن مواصلة اعتقال الآلاف من الفلسطينيين، وفق قولها.

 ووجهت الهيئة الإسلامية المسيحية رسالة لكل جهات العدل والحرية في العالم دعتهم فيها إلى ضرورة الالتفات إلى قضية الشعب الفلسطيني المهجر في أرضه وخارجها، وقالت إنه آن الأوان لإنصاف الشعب الفلسطيني بعد عقود طويلة من التهجير واللجوء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...