الأحد 05/مايو/2024

مركز العودة يخاطب وزير خارجية بريطانيا حول الأسرى وحصار غزة

مركز العودة يخاطب وزير خارجية بريطانيا حول الأسرى وحصار غزة

وجه مركز العودة الفلسطيني خطاباً مكتوباً إلى وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون؛ لحث حكومته على اتخاذ إجراءات من شأنها تحسين ظروف قطاع غزة المحاصر، ووضع حد لمعاناة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال. 

وعبر المركز في رسالته عن القلق البالغ جراء استمرار الحصار لما يزيد عن عشر سنوات، وما يرافقه من معاناة يومية لأكثر من مليوني إنسان، حيث يعدّ ذلك صنفاً من أصناف العقاب الجماعي للشعوب والذي يعد خرقاً للقانون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.

وجاء في الرسالة أن المركز يتابع باهتمام وقلق تطورات الإضراب الجماعي عن الطعام والذي يخوضه الأسرى الفلسطينيّون منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، وعبّر عن دعمه للمطالب المشروعة التي ينادي بها الأسرى وتشمل إنهاء الاعتقال الإداري والسماح بالزيارات العائلية وتحسين الرعاية الطبية، والتي يكفلها لهم القانون الدولي.

وعدّ المركز أن “إسرائيل، علاوة على حرمانهم من حقوقهم الحياتية اليومية، فإنها تمعن في إجراءاتها العقابية عليهم في سبيل وقف الإضراب ومن ذلك إخضاعهم للعزل الانفرادي والتغذية الإجبارية. في حين تحرم ذوي المعتقلين من حقهم في الزيارات وترفض منحهم التصاريح اللازمة”.

وحث المركز في رسالته وزير الخارجية والحكومة البريطانية على تطبيق تدابير قوية لضمان احترام الاحتلال للقانون الدولي في تعاملها مع الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...