عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

5 معتقلين سياسيًّا مضربون عن الطعام في سجون السلطة

5 معتقلين سياسيًّا مضربون عن الطعام في سجون السلطة

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها الصارخة بحق الأهالي والمواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية؛ إذ اعتقلت مواطنين اثنين فيما تواصل اعتقال العشرات داخل زنازينها، بعضهم يتعرض لتعذيب وحشي، وآخرون مضربون عن الطعام لاعتقالهم دون سند قانوني.

ففي رام الله اعتقلت مخابرات السلطة أول أمس الأسير المحرر حسن عصفور من بلدة سنجل بعد استدعائه للمقابلة، وأفادت أنباء بتعرضه لتحقيق متواصل وتعذيب شديد، وفق حرية نيوز.

وفي السياق ذاته، مدد وقائي السلطة في رام الله اعتقال الشاب مناضل أبو سليم لـ10 أيام، علما بأنه معتقل لديه منذ 3 أيام، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

إلى ذلك، اعتقلت أجهزة أمن السلطة في طولكرم الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق لعدة مرات الطالب في جامعة النجاح فهد ياسين يوم الأربعاء الماضي.

وفي قلقيلية، يواصل الشقيقان عبد الرحمن وعبد الحق خدرج إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم السادس؛ رفضًا لاعتقالها السياسي في سجون أجهزة السلطة دون سند قانوني، كما يواصل الأسير المحرر أمير أبو شارب إضرابه المفتوح عن الطعام؛ رفضًا لاعتقاله السياسي في سجون السلطة منذ 9 أيام.

وفي أريحا مددت مخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عبادة مرعي 15 يوما، علما بأنه مضرب عن الطعام منذ 4 أيام؛ رفضًا لاعتقاله.

بدوره يواصل المعتقل لدى وقائي بيت لحم منير العروج إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله قبل 4 أيام.

وفي جنين، حوّل الأمن الوقائي المعتقل عمر غسان السعدي إلى سجن أريحا، علما بأن شقيقه عبد الرحمن ما يزال معتقلا لدى وقائي جنين فيما أفرج عن شقيقهما قاسم قبل يومين.

وفي نابلس يواصل وقائي السلطة اعتقال الأسير المحرر أحمد صقر لليوم الرابع على التوالي، بعد أن اختطفه بقوة السلاح عقب رفضه تسليم نفسه لهم، وهو يعد عميد الأسرى الإداريين في الضفة المحتلة.

‏وفي انتهاك جديد؛ قرّر ديوان قاضي القضاة سحب دفتر عقود الزواج والمأذونية من الشيخ والأسير المحرر مصطفى أبو عرة، ومنعه من إجراء أي عقد زواج، وضرورة مراجعة المحكمة الشرعية في طوباس لتسليم دفتر العقود دون إبداء أسباب لذلك.

بدورها حملت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية رئيس السلطة والحكومة والأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائها وحالتهم الصحية، والتي تتدهور يوما بعد يوم جراء ظروف اعتقالهم اللاإنسانية، والإضراب المفتوح لعدد منهم عن الطعام.

واتهمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بمواصلة انتهاكاتها بحق الأهالي والمواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية.

وأشارت إلى أنها اعتقلت مواطنين اثنين، فيما تواصل اعتقال العشرات داخل زنازينها، بعضهم يتعرض لتعذيب وحشي، وآخرون مضربون عن الطعام لاعتقالهم دون سند قانوني.

وذكر تقرير، نشرته حركة “حماس” اليوم الجمعة، أن مخابرات السلطة في رام الله اعتقلت أول أمس الأسير المحرر حسن عصفور من بلدة سنجل بعد استدعائه للمقابلة، وأفادت أنباء بتعرضه لتحقيق متواصل وتعذيب شديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات