الأحد 05/مايو/2024

الهيئة الوطنية تُعلن استئناف مسيرات العودة

الهيئة الوطنية تُعلن استئناف مسيرات العودة

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الإثنين، عن استئناف فعاليات المسيرة السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة؛ يوم الجمعة المقبلة.

وعقدت الهيئة الوطنية، صباح اليوم، اجتماعها الدوري؛ والذي ناقشت خلاله العديد من القضايا الهامة، وأكدت فيه استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية.

وجاء في البيان : “تجدد الهيئة تأكيدها على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية، باعتبارها محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال”.

وتوجهت الهيئة بتحية الإجلال والإكبار إلى قوافل الشهداء الممتدة على امتداد فلسطين المحتلة، متمنية الشفاء العاجل للجرحى، والحرية لأسيراتنا وأسرانا الأبطال.

ودعت الهيئة جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في الجمعة القادمة، جمعة (المسيرة مستمرة). مطالبة وسائل الإعلام لتغطية فعاليات الجمعة.

وأكدت على ضرورة وأهمية تفويت الفرصة على العدو، محذرة الاحتلال من أية محاولات لاستهداف المسيرة.

وكانت الهيئة الوطنية قد أجلت، عدة مرات، فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار، وكانت المرة الأولى تأجيل إحدى فعاليتها بسبب الأحوال الجوية، وكذلك قبل عام بعد عملية “حد السيف” والتصعيد الذي حصل، والمرة الثالثة بعد اغتيال القيادي في “سرايا القدس” بهاء أبو العطا قبل عدة أسابيع.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 336 مواطنًا؛ بينهم 15 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...