السبت 27/أبريل/2024

سعدات: عقوبات غزة لا تنسجم مع الرفض المعلن لمطالب أمريكا وإسرائيل

سعدات: عقوبات غزة لا تنسجم مع الرفض المعلن لمطالب أمريكا وإسرائيل

دعا الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات، السلطة الفلسطينية لإعلان وقف العقوبات التي اتخذت ضد قطاع غزة، مؤكدا أنها لا تنسجم مع منطق الرفض المعلن للطلب الأمريكي الصهيوني.

وقال سعدات في بيان له اليوم الأربعاء: “يتوجب على قيادة فتح والسلطة الإعلان عن وقف كل الإجراءات العقابية التي اتُخذت ضد أهلنا بقطاع غزة، والتي مست شرايين حياتهم الحيوية، والاستجابة لمطالب الأسرى المناضلين من أبناء القطاع، ووقف التطاول على مخصصاتهم”.

وأضاف أن اتخاذ القرار بمعاقبتهم جزئيًّا وكليًّا هو أمر لا ينسجم مع منطق الرفض المعلن للطلب الأمريكي الصهيوني الوقح، فالتراجع عن الخطأ فضيلة، والمعيار لصدق النوايا هو الإعلان عن رفض “صفقة القرن” إطارًا ومنهجًا ومشروعًا.

وعبر عن أمله أن  تلتقط  لجنة فتح المركزية الفرصة التي فتحتها الورقة المصرية الأخيرة، وأن يبادر (الرئيس عباس) للدعوة لحوار وطني شامل لنقاش وإقرار ما طرحته من حلول عملية للقضايا المباشرة والمعلقة.

وأشار إلى أن الحالة الفلسطينية بحاجة إلى تفعيل الإطار القيادي المؤقت للمنظمة لإنجاز ملف إعادة بنائها، وإقرار النظام الانتخابي، إلى جانب الإعداد لمجلس وطني توحيدي جامع لكل قوى شعبنا.

ومنذ إبريل 2017 فرضت السلطة عقوبات قاسية ضد قطاع غزة، تصاعدت في 2018، مست رواتب الموظفين، وقطاع الكهرباء، والقطاع الصحي، كما تم إحالة الآلاف للتقاعد المبكر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات