الثلاثاء 30/أبريل/2024

زعارير: الانتصار للأقصى والمقدسات وحمايتها واجب ديني ووطني

زعارير: الانتصار للأقصى والمقدسات وحمايتها واجب ديني ووطني

دعا النائب باسم زعارير شعبنا الفلسطيني لإحياء الفجر العظيم في المسجد الأقصى والانتصار للمقدسات وحمياتها من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدًا أنه واجب ديني ووطني.

وشدد النائب زعارير، في تصريحٍ صحفيٍّ، على عبادة الرباط في المسجد الأقصى والمشاركة الواسعة في إحياء الفجر العظيم، خاصة مع دعوات المستوطنين لاقتحامات المسجد الأقصى في ما يسمى بـ”عيد المساخر”.

وقال زعارير: “نحن الفلسطينيين لا قيمة لنا بدون مساجد فلسطين، ولا عون لنا من الله إن تركناها، فالله قد وصف من يقيمون الصلاة في المساجد ويذكرون الله فيها بالغدو والآصال بالرجال؛ فلنكن رجالًا كما أراد لنا الله”.

وأشار إلى أنه لا ينبغي لشعبنا أن ينشغل عن مساجدنا التي يستهدفها المستوطنون الذين ينفذون اقتحامات متكررة لها، خاصة المسجدين الأقصى والإبراهيمي، فهي جزء من عقيدتنا ودرة وطننا.

وأضاف: “لا ينبغي أن ينشغل شعبنا بالانتخابات ويدع صلاة الفجر في هذه المساجد، وليوثق صلته وانتماءه لها، ويوثق صلته بالله عز وجل، ويطلب من الله التوفيق”.

وكانت “جماعات الهيكل” المزعوم، دعت لاقتحام المسجد الأقصى الأربعاء والخميس المقبلين، بدعوى إحياء ما يسمى عيد “المساخر” أو “البوريم”.

ونشرت “جماعات الهيكل” عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة لمستوطنيها المتطرفين لاقتحام المسجد خلال ساعات الاقتحام اليومية.

وتحاول تلك الجماعات خلال أعيادها، فرض طقوسها التوراتية داخل المسجد الأقصى، وقراءة فقرات توراتية بصوت مرتفع داخل الأقصى جماعيًّا، وشعائر تلمودية، عدا عن محاولة إدخال البوق والأدوات والملابس التنكرية، والغناء والرقص والاحتفال على أبوابه.

وحذرت حركة حماس الاحتلال الصهيوني والجماعات الاستيطانية المتطرّفة من مغبّة تنفيذ الدَّعوات لاقتحامات وتدنيس للمسجد الأقصى المبارك، خلال ما يسمَّى “عيد المساخر”.

وأكدت حماس أنَّ هذه الاقتحامات تمثّل جريمة وانتهاكًا لكلّ الأعراف والشرائع السماوية، واستفزازًا مباشرًا لشعبنا وأمَّتنا الإسلامية، محمّلة الاحتلال مسؤولية توفير الحماية لهذه الجماعات المتطرّفة، وتداعيات ما يمكن أن يحدث.

ودعت حماس جماهير شعبنا في القدس وعموم الضفة والدَّاخل المحتل، إلى الرّباط في المسجد الأقصى المبارك، وشدّ الرّحال إليه، والتصدّي بكل الوسائل لهذه الاقتحامات، وحماية الأقصى، ومنع هؤلاء المتطرّفين من تدنيسه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات