الأربعاء 15/مايو/2024

وقفة تضامنية مع الأسير الطفل مناصرة في بيرزيت

وقفة تضامنية مع الأسير الطفل مناصرة في بيرزيت

نظم اتحاد أندية كلية الحقوق والإدارةالعامة في جامعة بيرزيت، اليوم السبت (14-11)، وقفة تضامنية مع الأسير الطفل أحمد مناصرة،أمام كلية الحقوق والإدارة العامة.

 وحضر الوقفة مستشار ديوان رئاسة السلطة لشؤون القدسالمحامي أحمد الرويضي، ومدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، والناشط المقدسي أحمدهادية، ورؤساء دوائر الكلية ورؤساء النوادي.

وقال المحامي الرويضي، إن أحمد مناصرةواحد من آلاف الأطفال الفلسطينيين الذين تعرضوا ومازالوا يتعرضون لمثل هذه الممارساتالتعسفية من قبل الاحتلال والتي تمثل انتهاكاً للقانون الذي يمنع التحقيق مع طفل أقلمن14 سنة دون وجود أهله ومحاميه.

وبين ناصر قوس أن عدد الأطفال المعتقلينوصل إلى 300 طفل أسير منذ بداية انتفاضة القدس، وأن الأطفال الأسرى يتعرضون للتعذيبالنفسي والجسدي مما يؤثر على حياتهم اليومية.

وقال، إن تسريب الفيديو لا يبين إلاشيء قليل مما يتعرض له الأطفال داخل السجون الصهيونية.

يذكر أن الطفل أحمد مناصرة (13 عاماً)،تعرض إلى تنكيل ومحاولة إعدام ميدانية بحجة تنفيذه عملية طعن، وقد تعرض إلى تعذيب نفسيوجسدي من الاحتلال كما بين فيديو سربه محاميه.

وردد طلاب الكلية هتافات تعبر عنتضامنهم مع الأسير الطفل أحمد مناصرة منها، “من بيرزيت أعلناها مناصرة نجمة بسماها”،ورفعوا يافطات تندد بالاحتلال واعتقال الأطفال وغياب القانون الدولي منها: القانونالدولي صفر على الشمال..إلى متى؟.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات