الأربعاء 26/يونيو/2024

المغرب.. مظاهرة حاشدة بالرباط نصرة للأقصى

المغرب.. مظاهرة حاشدة بالرباط نصرة للأقصى

تظاهر المئات من النشطاء المغاربة، أمس الاثنين، بالرباط، للتضامن مع المسجد الأقصى والقدس جراء الاعتداءات الصهيونية.

وردد المحتجون، خلال وقفة احتجاجية، شعارات تطالب بوقف الاعتداءات “المتكررة على الأقصى، ووقف الاستيطان وكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ومن بين الشعارات التي رددت “تحية خالدة فلسطين الصامدة، وبالروح والدم نفديك يا أقصى، والشعب يريد تحرير فلسطين”.

ورفع المحتجون أعلام فلسطين وصور القدس، ولافتات تطالب الدول العربية والغربية بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ “الجرائم ضد الإنسانية المقترفة من طرف إسرائيل تجاه الفلسطنيين، والعمل على حماية الأقصى والدفاع عن حق الفلسطينيين الصلاة فيه”.

والجمعة الماضية، أغلقت سلطات الاحتلال المسجد الأقصى ومنعت الصلاة فيه للمرة الثانية منذ احتلال القدس العام 1967، قبل أن تعيد فتحه جزئيًا، أمس الأحد، لكنها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات تفتيش إلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون.

ولليوم الثاني على التوالي، أدى العشرات من الفلسطينيين الصلوات في الطرق المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس، بعد رفضهم المرور من خلال البوابات الإلكترونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...