الأربعاء 01/مايو/2024

نادي الأسير يطلع وفدًا فرنسيًّا على أوضاع الأسرى

نادي الأسير يطلع وفدًا فرنسيًّا على أوضاع الأسرى

أطلع رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس وفداً من المنظمات الفرنسية المساندة لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال على أوضاع الأسرى.

جاء ذلك خلال زيارة للوفد لمقرّ نادي الأسير في رام الله، عبّر فيه فارس عن تقديره لأهمية الدور الذي تلعبه جمعيات التضامن مع الشعب الفلسطيني لا سيما في فرنسا في تدويل قضية الأسرى.

وأكّد فارس أن وضع الأسرى في السجون بات أكثر صعوبة في السنوات الأخيرة، في ظل وجود حكومة إسرائيلية فاشية تسنّ باستمرار تشريعات جديدة ضد الأسرى تتناقض مع القانون.

وأوضح للوفد أن الأسرى كانوا قد خاضوا إضراباً جماعياً لتحسين أوضاعهم المعيشية، تعرّضوا فيه لجميع أنواع القمع، ورغم لك تمكّنوا من التوصل إلى بعض التفاهمات مع إدارة السجون والتي تتعلق بالزيارات وتحسين ظروف السجن.

وطالب فارس الوفد بالاستمرار في نشاطاتهم المساندة لقضية الأسرى لنشر الوعي داخل مجتمعاتهم والأطراف السياسية حول هذه القضية، وبضرورة الاستمرار في الضغط على الاحتلال من أجل وقف الانتهاكات والجرائم التي يمارسها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...