السبت 27/أبريل/2024

البطش: المقاومة طريق العودة والتحرير

البطش: المقاومة طريق العودة والتحرير

أكد خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تمسك حركته بالمقاومة خيارا وحيدا لتحرير فلسطين المحتلة وإنجاز حق العودة، داعيا لاستمرار انتفاضة القدس.

ودعا البطش في كلمة له خلال مهرجان “انتفاضة القدس طريق العودة” الذي نظمته حركة الجهاد الإسلامي في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة،  العرب والمسلمين إلى دعم المقاومة في فلسطين.

وأضاف: “العلماء والدعاة رأس الحربة، وعلى القادة السياسيين أن يتقنوا هدر الدم في بلادهم ويوجهوا كل المقدرات والطاقات نحو تحرير فلسطين والعودة إلى هوية الصراع الحقيقية ضد العدو الصهيوني”.

كما دعا القيادات العربية والإسلامية إلى فتح معابر قطاع غزة وكسر حصارها الذي بلغ عامة العاشر، مشدداً  في الوقت ذاته على أهمية استمرار انتفاضة القدس.

وأشار أن الحفل يأتي لإحياء مناسبتين معاً؛ أولاهما نكبة فلسطين 68، والثانية ذكرى تحرير بيت المقدس على يد القائد صلاح الدين.

وتابع: “اليوم عادت الكرّة بعد احتلال الصليبيين 88 عاما لفلسطين ولكن على يد الصهاينة، لكن الأمل اليوم يتجدد ويرتبط بسيوف المنتفضين في الضفة ولمعة سكين شهداء انتفاضة القدس” .

واستعرض تاريخ احتلال فلسطين في القرن الماضي، منتقداً كل الوسائل التي تتحايل على حق العودة الذي لا يقبل القسمة في جوهر الصراع مع الاحتلال.

بدوره، ألقى الأسير المحرر محمد أبو جلالة، كلمة نيابة عن اللاجئين والأسرى نفى فيها ما أشاعه الاحتلال قديماً من قول “الكبار يموتون، والصغار ينسون”.

وأضاف: “الأطفال اليوم يرفعون راية المقاومة كما أرى أمامي، والكبار متمسكون بمفاتيح البيوت فقد هاجرنا آلافًا، وسنعود ملايين لفلسطين”.

وحذر من محاولة الأونروا التملص من حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بذريعة الأزمة المالية، واصفاً ما يجري بالمؤامرة لإسقاط حق العودة وتوطين الفلسطيني خارج وطنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات