الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يقمع مسيرتي نعلين وبلعين

الاحتلال يقمع مسيرتي نعلين وبلعين

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة (24-2)، مسيرة قرية نعلين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، ومسيرة بلعين غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال التي كمنت خلف الجدار استخدمت قنابل الغاز السام بكثافة لمنع المتظاهرين من الاقتراب للمنطقة، ما أدى لإصابة المتظاهرين بحالات اختناق متفاوتة.

وفي بلعين ذكرت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى بوابة الجدار العنصري الجديد في منطقة أبو ليمون، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بالاختناق.

وأشارت المصادر إلى أن عددًا من المشاركين في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين نجحوا في تسلق الجدار ورفع الأعلام الفلسطينية فوقه.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى مقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية اليوم استمرارًا لإحياء الذكرى الثانية عشرة لانطلاقة المقاومة الشعبية في بلعين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...