السبت 19/أكتوبر/2024

رئيس مجلس النواب اليمني يقدم واجب العزاء في استشهاد السنوار

رئيس مجلس النواب اليمني يقدم واجب العزاء في استشهاد السنوار

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام
قدم رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ علي الراعي، واجب العزاء باستشهاد رئيس حركة حماس يحيى السنوار في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في رفح.

جاء ذلك خلال زيارة الراعي مكتب حماس في صنعاء، السبت، وكان في استقباله القائم بأعمال ممثل الحركة في اليمن معاذ أبو شمالة.

وفي اللقاء قدم رئيس مجلس النواب العزاء والتهنئة في استشهاد يحيى السنوار قائد معركة طوفان الأقصى الذي استشهد مشتبكاً مع قوات الاحتلال الصهيوني في رفح جنوب قطاع غزة.

وأشاد الراعي بالبطولة والشجاعة التي تحلى بها الشهيد وهمته العالية في مواجهة العدو الصهيوني شخصياً ودوره النضالي الطويل الذي استمر حتى آخر لحظة في حياته ولقى الله شهيدا في سبيل عزة وكرامة الشعب الفلسطيني.

وقال: إن الشجعان لا يليق بهم إلا أن يموتوا في الميدان وفي ساحات القتال، أما الجبناء فإنهم في الملاجئ والبيوت ولا ينالون هذا الشرف والاستشهاد لأنه لا يناله إلا الصادقين العظماء.

من جانبه، رحب أبو شمالة برئيس مجلس النواب مثمناً مواقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية ومعركة طوفان الأقصى، وكذلك تضامنهم إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هذه المواقف تحظى بتقدير لدى قيادة الحركة وكل أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال أبو شمالة: إن الشهادة التي نالها القائد يحيى السنوار بعد رحلة نضالية طويلة هي ما كان يرددها ويتمنى أن ينالها وقد حقق الله له هذه الأمنية.

وأضاف أن فلسطين لا زالت ولادة بالرجال والقادة، وكلما ارتقى منها شهيدا جاء خلفه من يحمل راية الجهاد ضد الجبروت والظلم الصهيوني.

وأعلن مكتب الحركة في صنعاء بدءاً من اليوم ولمدة ثلاثة أيام عن استقبال الوفود الرسمية والشعبية لتقديم واجب العزاء في استشهاد القائد السنوار عليه رحمة الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات