عاجل

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024

الأمم المتحدة تحذر من مواصلة الاحتلال سياسة الإخلاء القسري في غزة

الأمم المتحدة تحذر من مواصلة الاحتلال سياسة الإخلاء القسري في غزة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

حذرت المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، من أن اكتفاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإصدار أوامر التهجير القسري للمدنيين في قطاع غزة “لن يحافظ على سلامتهم إن لم يكن لديهم مأوى آمن ودواء للبقاء على قيد الحياة”.

وشهدت منطقة جباليا في شمالي قطاع غزة موجة نزوح كبيرة خلال اليومين الماضيين تزامنا مع عمليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية لمخيم جباليا، وجباليا البلد.

وأنذر جيش الاحتلال سكان المنطقة بإخلاء منازلهم، معلنا بدء عملية عسكرية بذريعة منع المقاومة من استعادة قوتها وترميم بنيتها التحتية.

وفي الإطار، قال دوجاريك، إن الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، قدمت أكثر من 5.6 ملايين استشارة طبية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الأمم المتحدة تواصل “حيثما أمكن” تقديم المساعدة الحيوية للفلسطينيين في غزة التي ترتكب فيها إسرائيل إبادة جماعية منذ عام”.

وأوضح أن “الأونروا” وصلت أيضا إلى ما يقرب من 1.9 مليون شخص بجولتين من إمدادات الدقيق منذ أكتوبر 2023.

ولفت دوجاريك إلى أن الموظفين الميدانيين لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، “قلقين للغاية” من الوضع الراهن في غزة.

وأشار إلى مواصلة إسرائيل إنذار الفلسطينيين بإخلاء بعض المناطق في غزة، تزامنا مع استمرارها في قصف المنازل والبنية التحتية.

ومنذ 7 أكتوبر يشن الاحتلال حرب إبادة على غزة، أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف إليهم، ودمار هائل في البنية التحتية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يدك حيفا بـ 100 صاروخ

حزب الله يدك حيفا بـ 100 صاروخ

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام وجه حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، ضربة صاروخية كبيرة على مدينة حيفا والكريوت، ضمن سلسلة عمليات دعماً لشعبنا...

65% من المؤسسات الصحية بغزة خرجت عن الخدمة

65% من المؤسسات الصحية بغزة خرجت عن الخدمة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف 65% من المؤسسات الصحية في القطاع، وتعمد حرمان آلاف المرضى...