السبت 05/أكتوبر/2024

غارات إسرائيلية مكثفة ومتواصلة على شمال غزة

غارات إسرائيلية مكثفة ومتواصلة على شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت طائرات الاحتلال الصهيوني – مساء السبت- عشرات الغارات المكثفة والقصف المدفعي على بيت لاهيا وجباليا شمال غزة، وسط حالة من الترقب والنزوح من بعض الأحياء.

وأفاد مراسلنا، نقلاً عن مصادر محلية أن طائرات الاحتلال شنت أكثر من 50 غارة على منازل وتجمعات وأراضي زراعية وشوارع في شرق مخيم جباليا وشمال غربي بيت لاهيا، شمال غزة، ما أدى إلى العديد من لشهداء والجرحى.

وذكر أن هناك حالة من النزوح من بعض أحياء بيت لاهيا وغزة؛ وسط أنباء أولية عن بدء توغل إسرائيلي تحت قصف عنيف وشن أحزمة نارية عنيفة مفاجئة.

وارتكبت قوات الاحتلال هذه الليلة مجزرة بعدما قصفت شاحنة مياه ومواطنين حاولوا تقديم الإسعاف لسائقها قرب “نادي خدمات جباليا”، قبل أن يقصف الاحتلال النادي الذي يؤوي آلاف النازحين داخل مخيم جباليا، وهناك حديث عن عدد كبير من الشهداء والجرحى.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال الليلة منزلا لعائلة العرابيد في بئر النعجة غرب مخيم جباليا.

 كما استهدف الاحتلال منزلا لعائلة مقبل في حي القصاصيب بمخيم جباليا.

وأحصى الصحفي إسلام بدر، مراسل التلفزيون العربي شمال غزة، حصيلة العدوان خلال الساعتين الأخيرتين على المنطقة، والذي اشتمل على تدمير منزل لعائلة شعبان في جباليا البلد ما خلف 10 شهداء ومفقودين تحت الأنقاض.

وأشار إلى ارتقاء شهيدة وإصابة آخرين إثر استهداف الاحتلال شقة سكنية في عمارة خضورة وسط مخيم جباليا، إلى جانب قصف في محيط مفترق ابو الجديان بالقرب من مستشفى كمال عدوان.

كما قصفت طائرات منزلا في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا، فيما ارتقى شهداء وأصيب آخرون إثر قصف شاحنة توزيع مياه بالقرب من نادي خدمات جباليا.

وأكد أن سلسلة استهدافات جوية ومدفعية إسرائيلية طاولت منازل غير مأهولة شمال غرب غزة، إلى جانب إطلاق نار من طائرات أباتشي في المناطق غربي شمال قطاع غزة.

وأشار إلى اضطرار عدد من العائلات للنزوح من مناطق شرق جباليا والكرامة شمال غرب غزة والسلاطين والعطاطرة غرب بيت لاهيا.

وقال: الأوضاع الميدانية متوترة جدا وغير واضح بعد إلى أين تتجه الأمور.

ومنذ عصر اليوم، كثفت طائرات الاحتلال قصفها على جباليا وبيت لاهيا، وأفادت مصادر محلية باستشهاد الفنان أسامة شعبان وجميع أفراد أسرته بقصف إسرائيلي استهدف منزله في جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وقصفت قوات الاحتلال عمارة محيسن قرب موقف جباليا بحي الدرج شرق مدينة غزة ما أدى إلى عدد من الإصابات، في حين أصيب مواطنون بعد استهداف الاحتلال مواطنين قرب اتصالات الفالوجا غرب مخيم جباليا.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل الصحفي وديع أبو السعود في مخيم جباليا شمال القطاع، ومنزل “ابو كايد عبيد” في شارع الداخلية بجباليا البلد.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة البنا في جباليا البلد شمال القطاع.

كما ارتقى شهداء وأصيب آخرون باستهداف الاحتلال منزلا لعائلة صالح في جباليا البلد، فيما شنت طائرات الاحتلال عصرا عدة غارات على منطقة شرق مخيم جباليا ومنطقة السلاطين والتوام وبئر النعجة و العطاطرة في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية استهدفت شمال بيت لاهيا وشرق مخيم جباليا وعدة قذائف دخانية وسط وغرب مخيم جباليا

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا يعود للمواطن نايف عبد الله بجوار مسجد سعد بن أبي وقاص في جباليا البلد شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين، بينهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات