السبت 19/أكتوبر/2024

492 شهيدا و1645 جريحًا بمجازر الاحتلال في جنوب لبنان

492 شهيدا و1645 جريحًا بمجازر الاحتلال في جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بلبنان، مساء اليوم الإثنين، في آخر تحديث لحصيلة غارات العدو الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك منذ الصباح، أنّ الغارات أدت إلى استشهاد 492 شخصا من بينهم 24 طفلا و42 سيدة وإصابة 1645 بجروح.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، جولات متعددة ومتواصلة من الغارات المكثفة على بلدات وقرى جنوب لبنان، بعد غارات صباحية طالت الجنوب ومنطقة البقاع.

وأكد وزير الصحة اللبناني استشهاد 274 شخصا وإصابة 1024 جراء الغارات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الغارات استهدفت المستشفيات والمراكز الطبية وسيارات الإسعاف.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بتسجيل عشرات الشهداء ومئات الجرحى في الغارات العنيفة على مناطق جنوبي لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال أنه قصف 300 هدف لحزب الله في لبنان.

واستهدفت الغارات بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح الطيري وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان.

كما طالت الغارات محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

وفي تصعيد إضافي، أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيانًا جديدًا يطالب فيه سكان قرى منطقة البقاع في لبنان بالإخلاء، لمسافة لا تقل عن 1000 متر خارج القرية أو التوجه لمدرسة القرية القريبة، وعدم العودة إليها حتى إشعارٍ آخر.

وأفادت مصادر لبنانية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت عشرات الغارات على بلدات في القطاع الأوسط بشرق وجنوب لبنان، في وقت طلب جيش الاحتلال من المدنيين اللبنانيين إخلاء أي منزل تحول لموقع لحزب الله.

وأكدت مصادر طبية لبنانية ارتفاع عدد الشهداء في لبنان إلى 189 شهيدًا وأكثر من 700 إصابة جراء العدوان على لبنان.

وقالت الجزيرة إن الغارات استهدفت بلدات ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان وجبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح الطيري وبنت جبيل وحانين وزوطر ومنطقة النبطية جنوبي لبنان.

كما طالت محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل ومحيط بلدات شمسطار وطاريا وبوداي شرقي لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن طائرات الاحتلال الحربية، نفذت أكثر من 80 غارة جوية خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والأودية الواقعة بين ميس الجبل وعيترون وحولا والطيبة ومركبا وبني حيان ومنطقة جبل الريحان ومرتفعات إقليم التفاح جنوبي لبنان.

كما شن سلسلة غارات على محيط مناطق الشعرا وحربتا والهرمل شرقي لبنان، وطال القصف منقطة البقاع ومنطقة شمسطار، وبوداي، والنبي شيت، ومحيط بعلبك، ومحيط منطقة زبود في البقاع الشمالي، وجرود الهرمل، وجبل صافي في البقاع الغربي.

وأفادت مصادر إعلامية باستشهاد شهيد مدني وإصابة 6 آخرين جراء الغارات الجوية المعادية التي استهدفت منطقة البقاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات