الثلاثاء 17/سبتمبر/2024

3 شهداء في غارة إسرائيلية على بلدة بليدا جنوبي لبنان

3 شهداء في غارة إسرائيلية على بلدة بليدا جنوبي لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة لبنانيين وإصابة اثنين آخرين في غارة إسرائيلية على بلدة “بليدا” جنوبي لبنان.

في المقابل، أعلن حزب الله مهاجمة موقع العباد الإسرائيلي مرتين، منذ فجر اليوم، مؤكدا استهداف مجموعة من الجنود الإسرائيليين في الموقع ومحيطه وتحقيق إصابات مباشرة.

كما قصف الحزب مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستوطنة المنارة، وأعلن استهداف تجمع لجنود الاحتلال في تلة الكرنتينا، ومرابض المدفعية ‏في موقع الزاعورة.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا يومياً للنيران الصاروخية بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب الإبادة التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية ومجاعة قاتلة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 136 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، و10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم

شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، قرب جدار الفصل العنصري بطولكرم شمال الضفة الغربية. وقالت...