الإثنين 16/سبتمبر/2024

بلدية خان يونس تطلق نداء تحذيراً للنازحين

بلدية خان يونس تطلق نداء تحذيراً للنازحين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أطلقت بلدية خانيونس، اليوم الإثنين، نداء تحذيريا للنازحين في بعض المناطق بالمدينة بشأن خطر بقاء خيامهم في المناطق المنخفضة مع اقتراب فصل الشتاء، والمنخفض الجوي المتوقع دخوله الأسبوع الجاري بقطاع غزة.

وأوضحت البلدية في بيان صحفي، أن بركة تجميع مياه الأمطار الواقعة شمالي حي الأمل، وأحواض المعالجة المؤقتة للصرف الصحي بالمحررات، وبركة تجميع  مياه الأمطار المؤقتة نهاية شارع عمر المختار المعروف برقم (5)، وجميع المناطق المنخفضة “هي أماكن خطيرة للغاية”.

وطالبت البلدية النازحين المتواجدين بتلك المناطق المغادرة فورًا، والبحث عن مكان آخر آمن، مشيرة إلى أن الوجود ببرك تجميع مياه الأمطار يشكل خطرًا على حياتهم وسلامتهم.

ولفتت بلدية خانيونس أنها تبذل قُصارى جُهدها للحد من المخاطر  المصاحبة للمنخفضات الجوية، بالرغم من شُح الموارد والإمكانات بالتعاون مع المؤسسات ولجان الأحياء والجهات المختلفة.

وقبل يومين، أطلق المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، نداء استغاثة إنساني عاجل لإنقاذ مليوني نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوان، بالتزامن مع قدوم المُنخفضات الجوية، ودخول فصل الشتاء، وظروفه المناخية القاسية، واهتراء خيام النازحين.

ولفت إلى أن ما نسبته 74% من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام، وذلك وفقاً لفرق التقييم الميداني الحكومية، والتي أفادت بوجود 100 ألف خيمة من أصل 135 ألف خيمة بحاجة لتغيير عاجل نتيجة اهترائها.

مع اقتراب فصل الشتاء تبدو حاجة النازحين للمساعدات الإنسانية التي تقيهم البرد والمطر أمرًا مُلحاً، وسط نداءات ومطالبات دولية تحث على سرعة إدخالها، بينما تحذر طواقم الدفاع المدني من أمطار قريبة خلال سبتمبر/ أيلول الجاري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مستوطنون يعتدون على فلسطينية جنوب الخليل

مستوطنون يعتدون على فلسطينية جنوب الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، على عدد من الفلسطينيين بالضرب في منطقة "جورة الجمل" الواقعة جنوب شرق يطا، جنوب...

لافروف: واشنطن تعرقل وقف سفك الدماء بفلسطين

لافروف: واشنطن تعرقل وقف سفك الدماء بفلسطين

موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعرقل تمرير أي قرار في مجلس الأمن التابع للأمم...