السبت 07/سبتمبر/2024

في يومها الـ 337.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 337 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر اليوم السبت، عدة مجازر في قطاع غزة، استهدفت في أغلبها نازحين في خيام ومناطق سكنية، أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بوصول جثمان طفل شهيد جراء قصف إسرائيلي استهدف غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد شاب برصاص الاحتلال قرب معبر كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرين في قصف على منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات.

وأفاد الهلال الأحمر بنقل إصابات من محيط مفترق العلم على بحر مدينة رفح جراء إلقاء طائرة “كواد كابتر” قنبلة باتجاه المواطنين.

كما استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب عدد آخر جراء قصف إسرائيلي استهدف فجر اليوم منزلًا لعائلة عيد عند مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بارتقاء شهداء بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي بحيّ النصر غرب مدينة غزة.

وأطلق الطيران المروحي فجر اليوم نيرانا مكثفة شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وسط قصف مدفعي متفرق شمال غرب المخيم سُمع على إثره أصوات انفجارات ضخمة.

فيما أبلغ عن إطلاق نار وقذائف من الدبابات المتوغلة وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة، فيما أطلقت المروحيات النار على تل الهوا جنوب المدينة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في الدقائق الأولى من فجر اليوم السبت، بقصف مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة.

وكان الدفاع المدني أفاد بارتقاء 4 شهداء و19 مصابا جراء غارة على مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمالي قطاع غزة.

ونسف الاحتلال مبانيَ جنوب حي الصبرة بمحيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة.

وشنت مدفعية الاحتلال قصفًا مكثفًا استهدف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، سبقه قصف مدفعية الاحتلال منطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات.

كما ارتقى عدد من الشهداء بينهم أطفال، وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة “عوض الله” في عمارة الغرباوي الواقعة قرب دوار الشباب والرياضة بحي النصر غربي مدينة غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة جوية على شمال غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

28 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

28 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شهدت الضفة الغربية العشرات من عمليات المقاومة بمختلف أشكالها، خلال الـ24 ساعة الماضية. وبحسب بيان وصل...