الأحد 01/سبتمبر/2024

آلية إسرائيلية تدهس جثمان مسن فلسطيني في جنين

آلية إسرائيلية تدهس جثمان مسن فلسطيني في جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

وثق مواطنون فلسطينيون في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، دهس آلية عسكرية إسرائيلية جثمان مسن فلسطيني استشهد برصاص جيش الاحتلال في الحي الشرقي للمدينة مساء الجمعة الماضي.

وتناقل رواد منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صور دهس المسن الفلسطيني، حيث استطاع سكان جنين نشر مقطع فيديو يظهر دهس آليات الاحتلال رجلا ثمانينيا، بعد 3 أيام على الواقعة بسبب انقطاع شبكة الإنترنت.

وذكر المواطنون أن المسن الفلسطيني يعاني مشكلة في السمع، وكان جنود الاحتلال طلبوا منه التوقف، لكنه لم يسمعهم، فأطلقوا عليه وابلا من الرصاص، مشيرين إلى أنه سقط أرضا وتُرك ينزف حتى تقدمت الآليات العسكرية لدهسه.

وأشاروا إلى أن طواقم الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى جثمان الشهيد، بسبب فرض الاحتلال حصارا مطبقا على منطقة الحارة الشرقية لمدينة جنين.

وهذه الحادثة ليست الأولى في الضفة الغربية المحتلة، ففي 9 يناير/ كانون الثاني الماضي أظهر مقطع متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي، إطلاق قوات الاحتلال النار على مجموعة من الشبان ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، قبل أن تقوم إحدى الآليات العسكرية الإسرائيلية المشاركة في العملية بدهس جثمان أحدهم مرتين.

وفي 28 أغسطس/ آب الماضي، بدء جيش الاحتلال هجوم عسكري واسع في شمال الضفة الغربية، وصف بأنه الأكبر منذ عام 2002، وأدت إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وتهجير عائلات، وخلف دماراً واسعاً في البنية التحتية في مدن جنين وطولكرم وطوباس.

وبالتزامن مع حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ 11 شهراً، وسّع الاحتلال عملياته بالضفة بينما صعّد المستوطنون اعتداءاتهم، ليتسبب في استشهاد 676 فلسطينيا بينهم 150 طفلا، وإصابة أكثر من 5 آلاف و400، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و200، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

حزب الله يقصف شمال فلسطين المحتلة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام قصفت المقاومة الإسلامية حزب الله في لبنان، اليوم الأحد، عدة أهداف عسكرية تابعة لقوات الاحتلال ومستوطنات إسرائيلية...

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 فلسطينيًا، مساء اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، شمل القصف سيارة تأمين مساعدات...